القذافي وواد يبحثان قضايا مدرجة في القمة الافريقية المقبلة

حجم الخط
0

القذافي وواد يبحثان قضايا مدرجة في القمة الافريقية المقبلة

القذافي وواد يبحثان قضايا مدرجة في القمة الافريقية المقبلةطرابلس ـ يو بي آي: بحث الزعيم الليبي معمر القذافي مساء الأربعاء مع الرئيس السنغالي عبدالله واد عددا من القضايا المدرجة علي جدول أعمال قمة قادة وزعماء الاتحاد الأفريقي التي ستعقد بالعاصمة الغامبية بانغول يومي الأول والثاني من شهر تموز/يوليو القادم.وكان الرئيس واد قد وصل الي العاصمة الليبية طرابلس مساء الأربعاء في زيارة خاطفة استغرقت بضع ساعات.وتطرق القذافي مع نظيره السنغالي الي عدد من القضايا المتعلقة بالقارة السمراء وتحقيق الأمن والسلام والاستقرار فيها الي جانب التطورات في أقليم دارفور السوداني.وخلال الاجتماع الذي يسبق انعقاد القمة السابعة للقادة الأفارقة تطرق القذافي وواد الي المقترحات التي سبق وأن قدمتها ليبيا والمتعلقة باستحداث وزارات افريقية اتحادية للخارجية وللدفاع وللتجارة الخارجية وللمواصلات والغاء التعرفة الجمركية بين دول الاتحاد، وتوحيد وسائل الاتصالات وخطوط المواصلات البرية والبحرية والجوية، وانشاء قمر صناعي افريقي واحد.يذكر أن الرئيس السنغالي أحد أعضاء اللجنة الرئاسية السباعية التي شكلتها القمة الأفريقية الخامسة التي انعقدت بمدينة سرت الليبية في شهر شباط/فبراير عام 2004 لوضع آلية تنفيذ المقترحات الليبية المذكـــــورة علي طريق قيام الولايات المتحدة الافريقية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية