القرضاوي يدعو الي عدم التطبيع مع اسرائيل
القرضاوي يدعو الي عدم التطبيع مع اسرائيل الجزائر ـ رويترز: قال رئيس مؤسسة القدس الدولية الشيخ يوسف القرضاوي امس الاربعاء انه لا يتعين علي البلدان العربية اتخاذ اي خطوة نحو تطبيع العلاقات مع اسرائيل ما لم تنسحب الدولة اليهودية من الاراضي المحتلة وتسمح باقامة دولة فلسطينية. وكان القرضاوي يتحدث علي هامش المؤتمر الخامس لمؤسسة القدس الذي حضرته شخصيات اسلامية ومسيحية تزامنا مع افتتاح قمة عربية بالسعودية تستمر يومين لاعادة تنشيط خطة سلام عربية ـ اسرائيلية. وسئل القرضاوي في مؤتمر صحافي عما اذا كانت لديه رسالة الي القمة فرد قائلا هناك اتجاهات في القمة. بعض الناس (دول عربية) قامت بالتطبيع مع اسرائيل وبعضها ترفض الفكرة.. لن نطبع ولا نقبل التطبيع ما دام الاحتلال قائما .واضاف القرضاوي نحن لا نقبل التطبيع مع اسرائيل الا اذا قامت دولة فلسطينية. عندما تقام دولة فلسطينية يمكن ان نفكر في التطبيع .