القوات الامريكية تقتل عاملي تنظيف في الفلوجة وترفع كاميرات المراقبة بعد الحادث

حجم الخط
0

القوات الامريكية تقتل عاملي تنظيف في الفلوجة وترفع كاميرات المراقبة بعد الحادث

تغيير مداخل المدينة بعد اغلاق مدخل رئيسي اليها في اطار خطة حصارهاالقوات الامريكية تقتل عاملي تنظيف في الفلوجة وترفع كاميرات المراقبة بعد الحادثبغداد ـ القدس العربي ـ من هاني عاشور: قالت مصادر عراقية ان عاملين للتنظيف قتلا في مدينة الفلوجة بنيران قناصة امريكيين واثر ذلك قامت القوات الامريكية بسحب كاميرات المراقبة من جميع انحاء المدينة. وقال مصدر من الفلوجة ان القوات الامريكية قتلت بواسطة قناصين لها كانوا في اسطح البنايات القريبة من تقاطع جامع الحضرة المحمدية عاملين للتنظيف كانا يقومان بجمع النفايات القريبة من هذا التقاطع، حيث توجد اربع كاميرات مراقبة ما ادي الي مصرع العاملين في الحال. وعلي الفور قامت القوات الامريكية بسحب كاميرات المراقبة وانتشال الجثتين. وقال الدكتور رائد العاني مسؤول طوارئ مستشفي الفلوجة العام ان القوات الامريكية جلبت جثتين تعودان لعمال تنظيف مدينة الفلوجة بعد ان تعرضا الي نيران امريكية، ما ادي الي مصرعهما في الحال. واضاف العاني ان الفحوصات الاولية للجثتين تبين ان رصاصتين اخترقتا الراس لكليهما وان اعمارهما لا تتجاوز السادسه عشرة.وفي السياق نفسة اعلن مصدر في استخبارات وزارة الداخلية في مدينة الفلوجة ان القوات الامريكية اغلقت منفذ الدخول الي مدينة الفلوجة عبر منطقة السجر شمال المدينة ظهر الاربعاء والي اشعار آخر، مرجحاً قيام القوات الامريكية بتغيير طريق الدخول بعد اجراء تغييرات عليه. وكانت القوات الامريكية قد قامت قبل ايام بوضع كاميرات مراقبة داخل احياء مدينة الفلوجة بعد ان عملت علي هذا النظام لمدة اسبوع قبل اكثر من شهرين والغت العمل بها دون سبب يذكر. وقال مصدر في استخبارات وزارة الداخلية في مدينة الفلوجة ان القوات الامريكيه قامت بوضع اربع كاميرات مراقبة عند تقاطع جامع الحضرة المحمدية في شارع اربعين وسط المدينة. وتشرف هذة الكاميرات علي الشوارع الاربعة عند التقاطع علي المناطق السكنية التي تضم احياء المعلمين والضباط والمهندسين والشرطة. كما نصبت القوات الامريكية ثلاث كاميرات مراقبة عند تقاطع شارع الثرثار شمال المدينة تراقب من خلالها الداخلين والخارجين من والي مدينه الفلوجة عبر منفذ السجر شمال المدينة وعلي الشوارع الرئيسية الثرثار وشارع اربعين والتي تؤدي الي احياء المعلمين والجغيفي والثرثار، كما نصبت القوات الامريكية اربع كاميرات مراقبة عند تقاطع الشارع العام وسط المدينة والقريب من القاعدة العسكرية الامريكية (السيمارك) لتسيطر علي احياء الجمهورية ونزال والرسالة وحي الاندلس. واحيطت كاميرات المراقبة بالاسلاك الشائكة وكتبت لافتات بالقرب من اماكن الكاميرات كتب عليها: الاسلاك ملغومة يمنع الاقتراب من الكاميرات او تعرض حياتك للخطر. وعملت القوات الامريكية قبل شهرين تقريبا علي نصب كاميرات مراقبة للسيطرة ومعرفة اماكن زرع العبوات الناسفة علي الطريق كذلك معرفة تحرك العناصر المسلحة في المدينة واماكن تواجدهم واعدادهم والآليات التي يستخدمونها. الا ان القوات الامريكية الغت العمل بنظام الكاميرات الاربعاء بعد مقتل عاملي تنظيف.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية