المئات يتظاهرون في العاصمة النمساوية تضامنا مع المقاومة اللبنانية والفلسطينية

حجم الخط
0

المئات يتظاهرون في العاصمة النمساوية تضامنا مع المقاومة اللبنانية والفلسطينية

المئات يتظاهرون في العاصمة النمساوية تضامنا مع المقاومة اللبنانية والفلسطينيةفيينا ـ القدس العربي : تجمهر عصر السبت، المئات من العرب والنمساويين في ميدان شتيفانزبلاتز وسط العاصمة النمساوية فيينا حاملين الأعلام اللبنانية والفلسطينية والعراقية والسورية منددين بالعدوان الإسرائيلي علي كل من لبنان والأراضي الفلسطينية، ومنددين أيضا بالسياسة الأمريكية في المنطقة العربية، وقد حمل المتظاهرون أيضا أعلام حزب الله وصور السيد حسن نصر الله، ورددوا شعارات مؤيدة للمقاومة في كل من لبنان والعراق وفلسطين. وبعد خطابات المنظمات العربية والنمساوية، التي كان أبرزها نادي فلسطين العربي والجاليات الفلسطينية واللبنانية والسورية، ومنظمتا المعسكر المناهض للإمبريالية و الموقف العمالي ، قدم ليو غابرييل ممثل المنبر الاجماعي النمساوي في خطابه عرضا عن الوضع الإنساني في لبنان الذي عاد منه للتو بعد أن ترأس وفدا من خمسين أوروبيا نقل مساعدات إنسانية إلي بيروت. فيما بعد تحركت التظاهرة باتجاه السفارة الأمريكية، مرورا بمقر الرئاسة النمساوي حيث عبّر المتظاهرون عن استيائهم من سياسة الحكومة النمساوية والاتحاد الأوروبي المنحازة للإسرائيل، قبل أن يواصلوا طريقهم إلي السفارة الأمريكية حيث انتهت التظاهرة بخطابات وهتافات التأييد للمقاومة والتنديد بالولايات المتحدة وإسرائيل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية