المدفعية الاسرائيلية تقصف شمال قطاع غزة بعد استهدافها بصواريخ
المدفعية الاسرائيلية تقصف شمال قطاع غزة بعد استهدافها بصواريخ تل أبيب ـ يو بي آي: قصف الجيش الاسرائيلي مساء الجمعة شمال قطاع غزة في اعقاب سقوط صواريخ في جنوب الدولة العبرية تسببت في جرح اربعة اسرائيليين بينهم طفل اصيب برأسه.وكانت سرايا القدس ـ الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي اعلنت مسؤوليتها عن قصف مدينة المجدل دتخل اسرائيل بصاروخين من طراز قدس 3 في وقت سابق من مساء الجمعة.وقال متحدث باسم سرايا القدس في تصريح صحافي ان القصف جاء ردا علي جرائم الاحتلال والتي كان اخرها اغتيال قائد سرايا القدس في الضفة نضال ابو سعدة ومساعده احمد الطوباسي. وقالت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان المدفعية الاسرائيلية تطلق القذائف باتجاه مواقع تم اطلاق صواريخ قسام منها بعد ظهر اليوم.وقالت وسائل اعلام اسرائيلية ان الصاروخ سقط في معمل لتنقية المياه تابع لشركة المياه الاسرائيلية مكوروت في المنطقة الصناعية بجنوب مدينة اشكلون (عسقلان) في جنوب اسرائيل، وادي سقوط الصاروخ الي انهيار جزء من الجدار المحيط بالمعمل.وادعت مصادر عسكرية اسرائيلية ان الجيش الاسرائيلي امتنع عن الرد علي اطلاق الصواريخ واوقف اطلاق القذائف المدفعية باتجاه المنطقة العازلة التي اقامها في شمال قطاع غزة.ونقــــلت وسائل الاعلام الاسرائيلية الجمعة عن وزير الدفاع الاســـرائيلي شـــاؤول موفاز قوله خــــلال مداولات بمشاركة رؤساء الاجـــهزة الامنية ان حركة (حماس) ضالعة علي الاقل باطــــلاق صـــاروخي قســـام خلال الاســـبوع الاخير وبالاشتراك مع نشطاء الجهاد الاسلامي وفتح .واضاف موفاز سوف نستخدم كافة الوسائلة التي بحوزتنا من اجل ضرب كل من يمارس الارهاب ضد اسرائيل .