المعارضة الأردنية تدعو لقطع العلاقات مع إسرائيل
المعارضة الأردنية تدعو لقطع العلاقات مع إسرائيلعمان ـ يو بي أي: جددت اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع المنبثقة عن قوي المعارضة الأردنية من أحزاب ونقابات دعوتها امس الاربعاء الي الحكومة لطرد سفير إسرائيل من عمان، وسحب السفير المملكة من تل أبيب وقطع جميع العلاقات مع الدولة العبرية.وجاء ذلك في الرسالة التي بعث بها رئيس اللجنة حمزة منصـــور امس إلي رئيس الوزراء معروف البخيت، وقال له فيــــها ان اللجنة تدعوكم وبإخــلاص إلي موقف يسجل لدولتكم ولحكومتكم تنتصرون فيه للأرواح البريئة التي تزهق صباح مساء علي مذبح شهوات الحكومة الصهيونية العنصرية، وتدافعون من خلاله عن سمعة الأردن، التي نحرص أن تكون في أبهي تجلياتها .واشارت الرسالة الي ان الدعوة لسحب سفراء الدول العربية والاسلامية من تل أبيب، وطرد السفراء الصهاينة من العواصم العربية والاسلامية، أصبحت هتافاً مشتركاً في المسيرات والمهرجانات التي يشهدها وطننا العربي والاسلامي الكبير من المحيط الي المحيط .وتابعت الرسالة وقد آن للحكومات التي وقعت معاهدات مع الكيان الصهيوني الغاء هذه المعاهدات، ارضاء لله عز وجل، الذي لا ترضيه اتفاقيات مع القتلة والمجرمين والارهابيين، وانحيازاً للمبادئ التي تفرض سحب الشرعية من أي كيان يقوم علي الظلم والعدوان، وانسجاما ًمع ضمير الشعب الاردني الأبي الرافض للعنصرية الصهيونية .ويرتبط الأردن بإتفاقية سلام مع إسرائيل منذ عام 1994.وكانت اللجنة دعت الي قطع العلاقات الديبلوماسية الاردنية ـ الاسرائيلية منذ بدء الهجوم الاسرائيلي الواسع علي لبنان في 12 تموز (يوليو) الماضي بعد خطف حزب الله جنديين إسرائيليين.