المغرب: تحطم طائرة عسكرية ومقتل 8 من ركابها الـ11جنوبي البلاد

حجم الخط
0

الرباط ـ ‘القدس العربي’: اسفر تحطم طائرة مروحية عسكرية مغربية يوم اول امس الاربعاء ة بمنطقة بالقرب من طانطان جنوب المغرب عن قتل وجرح ركابها الـ 11.وقالت مصادر متعددة ان الطائرة العسكرية تابعة للدرك الملكي قد تكون هوت بمن فيها من الركاب في منطقة بحرية بشاطئ ‘اوريورة’ بإقليم كلميم.وقالت تقارير ان الطائرة كانت بمهمة استطلاعية بالمناطق الساحلية المقابلة لطانطان. وأرجعت مصادر من القيادة العليا للدرك الملكي سبب الحادث، حسب ما أورده ‘راديو بلوس’، إلى عطب تقني أصاب محرك الطائرة، مما عجل بسقوطها بشكل مفاجئوتحدثت التقارير الاولية عن مقتل ثمانية من ركاب الطائرة وجرح 3 اخرين الا ان تقارير لاحقة افادت بارتفاع الحصيلة إلى تسعة قتلى فيما يرقد شخصين في حالة خطيرة جدا بالمستشفى العسكري لكلميم. وشهدت طانطان منتصف نيسان (ابريل) الماضي سقوط طائرة عسكرية من نوع Bell Boeing V-22 Ospreyخلال المناورات العسكرية المغربية-الأمريكية’ الأسد الذهبي’ التي كانت تجري في منطقة طانطان جنوب المغرب، وكانت تلك الطائرة الأكثر استعمالا في عمليات القوات الخاصة للمارينز، وخلفت مقتل جنديين امريكيين وإصابة اثنين بجروح.كما تحطمت طائرة عسكرية كانت تقوم برحلة بين اغادير والصحراء في هذه المنطقة في صيف 2011 واسفر الحادث عن سقوط 80 قتيلا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية