المنتخب القطري يسحق نظيره المصري بالثلاثة وديا

حجم الخط
0

الدوحة ـ د ب أ: تلقى المنتخب المصري هزيمة ثقيلة على يد مضيفه القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة الودية التي جمعت بينهما على ملعب الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة. وتأتي المباراة ضمن استعدادات الفراعنة لمواجهة زيمبابوي في 22 آذار/مارس الجاري ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل. وهذه المباراة الودية الثانية بين المنتخبين بعد أن تواجها في كانون اول/ديسمبر الماضي على الملعب ذاته من أجل ضحايا بورسعيد وانتهى اللقاء بفوز الفريق المصري بهدفين نظيفين . وظهر المنتخب المصري بمستوى جيد في الشوط الأول رغم غياب لاعبي الزمالك والإسماعيلي بالإضافة إلى اللاعبين المحترفين. وتقدم رامي ربيعة بهدف مبكر للفراعنة من متابعة لضربة حرة مباشرة نفذها زميله في الأهلي عبد الله السعيد. وأدرك المنتخب القطري التعادل في الدقيقة 28 عن طريق عبد الكريم حسن. وفي الشوط الثاني ظهر آداء المنتخب القطري مغايرا بشكل كبير عما قدمه في الشوط الاول لينجح في تسجيل هدف السبق عن طريق ابراهيم الماجد في الدقيقة 54 ثم تمكن زميله يوسف أحمد من حسم انهاء أحلام الضيوف في ادراك التعادل بهدف ثالث جاء في الدقيقة قبل الاخيرة من الوقت الأصلي. وأكد الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم بعد الهزيمة أمام قطر أن هذه المباراة جاءت في إطار التعاون المتبادل بين الاتحادين المصري والقطري. وأضاف برادلي ‘لقد كانت المباراة فرصة لمتابعة مستوى لاعبي منتخبنا وأظن أننا خرجنا بالكثير من الإيجابيات خلال هذا اللقاء ومن دون شك فإن تلك الإيجابيات ستساعدنا بشكل كبير في المباريات الرسمية التي سنخوضها في الفترة القليلة القادمة’. وحول سبب عدم استقراره عن تشكيل ثابت بالرغم من طول فترة إشرافه على منتخب الفراعنة قال المدرب ‘لا سبيل للمقارنة بين المباريات السابقة ومباراة اليوم.. لقد تقبلنا فرضية خوض هذا الاختبار دون اللاعبين المحترفين نظرا لاعتبارات كثيرة لا فائدة من العودة إليها في الوقت الراهن’. وتابع ‘نحن بصدد بناء عقلية جديدة للفريق وبالفعل بدأنا نطور من آداءنا ويمكن القول الآن بأن لدينا قناعة تامة بأننا قادرون على الوصول إلى كاس العالم ولن يزحزح أي كان من تلك القناعة. عبد الله سعيد لعب طيلة 90 دقيقة وحسام عاشور لم يكن دوره دفاعي فقط بل ساهم في البناء الهجومي رفقة محمد نجيب الذي غاب عن اللقاء الودي الماضي وأظن أن هناك مكاسب كثيرة حققناها إثر هذا اللقاء’. وواصل تحليله لأداء لاعبيه قائلا ‘السيد حمدي كانت له الكثير من الفرص، وأيضا رامي ربيعة وحسام عاشور وعدد آخر من اللاعبين الذي قدموا مستويات جيدة وكان المجال مفتوحا أمامهم لتسجيل أهداف ولكن للأسف لم ننجح إلا في استغلال فرصة واحدة’. وعن المنتخب القطري قال ‘لم تتغير أشياء كثيرة في المنتخب القطري الذي واجهناه قبل نحو شهرين (انتهت بفوز مصر 2/ صفر) .. صحيح أن هناك تغيير على مستوى الجهاز الفني ولكن من المهم أن يتمتع اللاعبون بوقت أكبر مع مدربهم من أجل فهم فلسفته التدريبية واستيعاب فكره من أجل تطبيقه بالشكل المطلوب وأظن أن أداء منافسنا في تطور مستمر’. وعن الانتقادات التي وجهت في الفترة الماضية للجهاز الفني قال برادلي ‘نحن لا ننظر إلى النقد حتى وإن كان هناك من يسعى إلى الوقوف في طريقنا.. لدينا فرصة لنعمل معا ونثق في بعضنا البعض بعيدا عما يثار خارجا وهذه قناعة موجودة لدينا في المجموعة ومن يسعون إلى التدخل في عملنا وإثارة البلبة حولنا فإنهم سيفشلون في مسعاهم’. qsp

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية