الميدل ايست اللبنانية للطيران تخطط لاصدار عام اولي في 2008

حجم الخط
0

الميدل ايست اللبنانية للطيران تخطط لاصدار عام اولي في 2008

الميدل ايست اللبنانية للطيران تخطط لاصدار عام اولي في 2008بيروت ـ من توم بيري: قال رئيس مجلس ادارة شركة طيران الشرق الاوسط اللبنانية (ميدل ايست) مساء الاثنين ان الشركة تخطط لاصدار اولي للاكتتاب العام يشمل ربع اسهمها في بداية عام 2008. واضاف محمد الحوت ان الشركة التي يمتلك اغلبها البنك المركزي اللبناني نصحت بالتروي في الاصدار الاولي للاكتتاب العام. وقال الحوت الذي تضررت شركته بحرب اسرائيل وحزب الله العام الماضي وبالازمة السياسية الحالية في لبنان الوضع ليس ملائما في هذه الاوقات غير المستقرة للمضي قدما في اصدار اولي للاكتتاب العام . واضاف نحن الان نستهدف بداية 2008 .وقال الحوت ان شركة طيران الشرق الاوسط ستضيف ثماني طائرات ايرباص الي اسطولها في 2008 و2009. وستزيد الطائرات التي طلبت العام الماضي اسطول الشركة الي 14 طائرة علي الاقل. لكنه رفض الكشف عن قيمة المقابل المادي الذي ستدفعه طيران الشرق الاوسط. وتقوم الشركة حاليا بتشغيل ثلاث طائرات مؤجرة وست تمتلكها. وربما يستمر تشغيل الطائرات المؤجرة حسب الطلب. وقال الحوت سننتظر حتي مطلع 2008 لنقرر .ومثل باقي المؤسسات اللبنانية تعاني شركة طيران الشرق الاوسط من الازمة السياسية الحالية التي صرفت الاجانب عن زيارة لبنان. وقال الحوت ان اعداد الركاب في مطار بيروت تراجع بنسبة 15 في المئة في كانون الثاني وشباط (يناير وفبراير). وأغلق الطريق الرئيسي للمطار في يناير اثناء مظاهرة مناهضة للحكومة. وقال الحوت ان ارباح طيران الشرق الاوسط عن اول شهرين من العام تراجعت بمقدار ثمانية ملايين دولار بالمقارنة مع عام 2008. واضاف الموسم الرئيسي يكون في الصيف. ولذلك اذا كان هناك حل هذا الشهر فاننا نتوقع ان نعود للربحية. واذا استمر الوضع كما هو… فقد نخسر مرة اخري .وافاد الحوت ان الشركة ستمول من اموالها 15 في المئة من تكلفة طائرات ايرباص الجديدة وهي اربع طائرات ايه 330 واربع من طراز ايه 319. وسيأتي الباقي من قروض. وقال لدينا كثير من العروض فيما يتعلق بالتمويل . واضاف نتوقع ان نتخذ القرار بحلول نهاية 2007 وبداية 2008 .4

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية