بريطانيا: خفض ضريبة الدخل الاساسية الي 20%

حجم الخط
0

بريطانيا: خفض ضريبة الدخل الاساسية الي 20%

بريطانيا: خفض ضريبة الدخل الاساسية الي 20% لندن ـ القدس العربي : قال وزير المالية البريطاني غوردون براون امس الاربعاء ان المعدل الاساسي لضريبة الدخل سيتراجع الي 20 في المئة من 22 في المئة مع مطلع العام المالي باليوم الاول من نيسان (ابريل) المقبل. كما قرر براون الغاء الشريحة الادني البالغة عشرة بالمئة. وأبلغ براون البرلمان في كلمته عن الميزانية بغية مكافأة العمل وتحسين أحوال الاسر العاملة وجعل النظام الضريبي أكثر عدلا أعتزم اعتبارا من نيسان خفض المعدل الاساسي لضريبة الدخل من 22 بنسا للجنيه الي 20 بنسا. وهو أدني معدل أساسي منذ 75 عاما .من ناحية اخري رفعت بريطانيا ضريبة البنزين تمشيا مع التضخم للمرة الثانية في غضون ثلاثة أشهر وذلك بعد ثلاثة أعوام ونصف علي تجميدها تحت وطأة ارتفاع أسعار النفط واحتجاجات السائقين. وقال براون في خطاب ميزانيته الحادية عشر ان ضريبة البنزين ستزيد بواقع بنسين للتر الواحد من تشرين الاول (اكتوبر) ثم بمقدار بنسين اخرين في 2008 و1.8 بنس في 2009.وكان براون الذي ينتظر أن يخلف رئيس الوزراء توني بلير في الاشهر المقبلة قد رفع ضريبة البنزين 1.25 بنس للتر في تقرير ما قبل الميزانية في كانون الاول (ديسمبر) منهيا تجميدا بدأ سريانه في أول تشرين الاول (أكتوبر) 2003.4

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية