بري يجدد رفضه انعقاد البرلمان لمناقشة المحكمة الدولية في ظل الحكومة الحالية

حجم الخط
0

بري يجدد رفضه انعقاد البرلمان لمناقشة المحكمة الدولية في ظل الحكومة الحالية

بري يجدد رفضه انعقاد البرلمان لمناقشة المحكمة الدولية في ظل الحكومة الحالية بيروت ـ القدس العربي ـ من سعد الياس: مع دخول ازمة الحكومة في لبنان شهرها الرابع جدد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري رفضه الدعوة الي التئام المجلس في ظل ما سماها حكومة غير دستورية.وكان بري يتحدث في مؤتمر صحافي في وقت بدأ فيه 20 نائبا من الأكثرية احتجاجا في مقر البرلمان لحمله علي الدعوة لالتئام المجلس لمناقشة قانون المحكمة الدولية لمحاكمة قتلة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.وقال بري ان الدستور ينص علي الدعوة لالتئام البرلمان في أول ثلاثاء يلي الـ 15 من آذار (مارس) لكن ذلك ليس الزاميا، واتهم الأكثرية بأنها بدعوتها لعقد جلسة لبحث قانون المحكمة تريد وقف الحوار بينه وبين زعيم الأكثرية سعد الحريري، وهي خطوة قال انه سيواجهها بالاستمرار في الحوار.ودعا بري الي قيام لجنة تناقش مشروع قانون المحكمة الي أن تفرغ منها، وتنتقل (بعد أن تفرغ من المسألة الأولي) الي مناقشة توزيع الحقائب في حكومة وحدة وطنية، قائلا ان حركة أمل وحزب الله مع كشف الحقيقة لكنهما يخشيان النوايا الانتدابية.وقال النائب الدرزي وليد جنبلاط الذي كان بين 20 نائبا تجمعوا في البرلمان ان الأغلبية تريد أن تخبر بري أن المكان الأمثل للحوار هو مجلس النواب الذي بات رئيسه، (حسب قوله)، يُملي عليه من ايران وسورية لخطفه .(تفاصيل ص 6)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية