بطولة قطر: مواجهات حاسمة في المرحلة الخامسة والعشرين

حجم الخط
0

بطولة قطر: مواجهات حاسمة في المرحلة الخامسة والعشرين

بطولة قطر: مواجهات حاسمة في المرحلة الخامسة والعشرين الدوحة ـ اف ب: تشهد المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري القطري لكرة القدم السبت والاحد مواجهات حاسمة خصوصا في الصراع علي البطاقتين الثالثة والرابعة المؤهلتين الي المربع الذهبي وكأس ولي العهد وعلي البقاء في الدرجة الاولي. وحسم السد اللقب قبل مرحلتين وضمن مع الغرافة اللعب في مسابقة كأس ولي العهد.وتبرز مباراة الغرافة مع ام صلال كأهم مباريات المرحلة بسبب صراعهما علي لقب الوصيف الذي يحتله الاول حتي الان وبفارق 5 نقاط عن الثاني. ولا بديل امام الغرافة سوي الفوز لضمان احرازه لقب الوصيف وكذلك الحال لام صلال لتثيبت اقدامه اولا في المربع الذهبي ومضاعفة انجازه بالبقاء بدوري الدرجة الاولي في اول مشاركة له بعد صعوده من الدرجة الثانية.ولا تخلو مباراة الريان الخامس (31 نقطة) وحامل لقب كأس الامير مع قطر الثامن (28) ووصيف بطل الدوري وكأس ولي العهد الموسم الماضي من صعوبة، لان الريان يسعي الي الفوز للتمسك باماله في الوصول الي المربع الذهبي ومصالحة جماهيره الغاضبة لتوقف الانتصارات منذ شهر تقريبا سواء علي المستوي المحلي او القاري حيث خسر مباراته الاولي بدوري ابطال اسيا امام الوحدة الاماراتي صفر-1 وتعادل سلبا في الثانية مع الزوراء العراقي.اما قطر فيسعي الي الابتعاد عن صراع البقاء والهبوط وهو امر لن يتحقق سوي بالفوز. وتعد مباراة العربي السادس (29) الفرصة شبه الأخيرة امام الاهلي العاشر الاخير (22) كي يبدأ رحلة الهروب من الهبوط. ويحتاج الاهلي الي الفوز للتمسك بالبقاء وتفادي الهبوط الي الدرجة الثانية للمرة الاولي في تاريخه، وهي مهمة صعبة وشاقة خاصة وان العربي يطمح بدوره الي الفوز للتأهل الي المربع الذهبي وتعويض عدم قدرته علي المنافسة علي لقب الدوري.وفي لقاء صعب وقوي أيضا، يسعي الوكرة الرابع (31) الي الثأر لخسارته مرتين متتاليتين امام الشمال التاسع (27) للحصول علي 3 نقاط مهمة تساعده علي استمرار تواجده في المربع الذهبي والابتعاد عن مطاردة الريان له. ويخشي الوكرة مواجهته مع الشمال الطامح بقوة الي الفوز لتعويض خسارته في المرحلة الماضية والتي ادت الي تراجعه الي المركز التاسع ودخوله مرحلة الخطر من جديد لاسيما والفارق بينه وبين الاهلي 5 نقاط فقط وهو فارق ضئيل يمكن تعويضه. ورغم حسمه اللقب للموسم الثاني علي التوالي منذ المرحلة الثانية والعشرين الا ان السد لا بديل امامه سوي الفوز في لقائه مع الخور بعد تعرضه لانتقادات حادة بسبب تلقيه 3 هزائم متتالية امام ام صلال والوكرة والغرافة وهو ما اعتبرته جماهيره اساءة كبيرة لبطل الدوري.اما الخور فهدفه الفوز حيث يراوده الامل في التأهل الي المربع الذهبي، والعكس صحيح لو خسر حيث سيطارده شبح الهبوط مرة اخري.3

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية