بعد اتهامه بالتحريض ضد اسرائيل.. الشيخ تيسير التميمي: تل ابيب تقصد من وراء محاكمتي بأن كل فلسطيني ومسلم سيقع تحت الملاحقة

حجم الخط
0

بعد اتهامه بالتحريض ضد اسرائيل.. الشيخ تيسير التميمي: تل ابيب تقصد من وراء محاكمتي بأن كل فلسطيني ومسلم سيقع تحت الملاحقة

اتحاد المحامين العرب اتصل به وينوي التوجه الي المحكمة في لاهايبعد اتهامه بالتحريض ضد اسرائيل.. الشيخ تيسير التميمي: تل ابيب تقصد من وراء محاكمتي بأن كل فلسطيني ومسلم سيقع تحت الملاحقةالناصرة ـ القدس العربي ـ من زهير اندراوس:من المتوقع ان تبدأ في الايام القريبة القادمة محاكمة الشيخ تيسير التميمي بادعاء انه دخل القدس الشريف بدون تصريح رسمي، رغم ان التميمي وهو من سكان مدينة الخليل يشغل منصب رئيس الهيئة الاسلامية العليا في فلسطين وقاضي قضاتها. وتوجه له النيابة العامة الاسرائيلية ايضا تهمة التحريض ضد الدولة العبرية. وتولي الدفاع عن سماحة القاضي المحامي عزمي مصالحة، الذي وجه رسالة الي المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية يحتج فيها علي هذا النهج ويطالبه بالغاء لائحة الاتهام. وقال الشيخ ان هذه محكمة سياسية وهي خطوة متقدمة في تهويد المدينة المقدسة وتحويلها الي مدينة يهودية، اسرائيل تريد من وراء هذه المحاكمة ان ترسل رسالة للشعب الفلسطيني انه لا يوجد هناك اي فلسطيني بمنأي عن الاعتقال والعقوبة اذا دخل القدس وحاول ان يصلي في المسجد الاقصي المبارك. وتابع قائلا ان اسرائيل حينما اختارت ان تقدمني للمحكمة ارادت ان ترسل رسالة واضحة انه طالما رأس المؤسسة الاسلامية في البلاد قدم للمحاكمة يعني ان الكل سيقع تحت العقوبة والملاحقة البوليسية والاستخباراتية من قبل سلطات الاحتلال. وكشف النقاب في سياق حديثه انه توجه لرئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس (ابو مازن) الذي كلف الدكتور صائب عريقات للاتصال بالجانب الاسرائيلي ووجه رسالة للجهات المعنية في اسرائيل ولكن بدون جواب. وشدد في سياق حديثه ان الدولة العبرية لا تريد سلاما بل تخشي السلام اكثر من الحرب، لافتا الي انها دولة قائمة علي العدوان وتريد ان تبقي دائما يدها علي الزناد، لا تريد سلاما.واكد الشيخ التميمي انه لا توجد قوة في الارض تمنعني من الصلاة في المسجد الاقصي، هذا المسجد جزء من عقيدتي وسأبقي ادافع عنه وافضح مخططات الاحتلال الاسرائيلي التي تحاول هدم الاقصي لاقامة الهيكل المزعوم مكانه، اسرائيل تسعي الي الغاء الهوية العربية الاسلامية في القدس باستهدافها الاقصي، وما تقوم به اسرائيل في المدينة المقدسة مذبحة حضارية بحق التراث الانساني وتعمل علي طمس كل ما هو عربي واسلامي ومسيحي.اما فيما يتعلق باتهامه بالتحريض ضد اسرائيل فقال: لن نسكت. القدس هي بؤرة الصراع المركزية بيننا وبين الاحتلال، لن اسكت في فضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي في القدس، سنبقي رأس الحربة في الدفاع عن مسري نبينا محمد صلي الله عليه وسلم. اما عن رسالة محاميه الي المستشار القضائي الاسرائيلي فقال سماحته انا اقول اصلا ليس هناك اساس قانوني للتهمة في المحكمة لأن التهمة قائمة بسبب دخولي الي القدس والقدس هي جزء من فلسطين وانا فلسطيني والمسجد الاقصي اقدس مقدسات الاسلام وانا مسلم، وعليه الاساس القانوني للتهمة باطل ولا توجد قضية وهذه محاكمة سياسية وما تقوم به اسرائيل من محاكمة يندرج في اطار الارهاب السياسي.وكشف سماحته انه تلقي اتصالات من الكثير من المحامين وخبراء القانون الدولي وهناك توجه من اتحاد المحامين العرب باللجوء الي محكمة العدل الدولية في لاهاي، لأن هذه القضية تمس وجودنا في فلسطين وفي القدس وتمس قضية العبادة وهي منافية للقوانين الدولية واسرائيل هي التي تنتهك القوانين الدولية علي نطاق واسع، خاصة انه ورد في اتفاقية جنيف الرابعة انه يمنع من اسرائيل القيام بمثل هذه الممارسات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية