بلوخين: سعيد ببلوغ اوكرانيا الدور ربع النهائي
بلوخين: سعيد ببلوغ اوكرانيا الدور ربع النهائي كولن ـ اف ب: أعرب مدرب اوكرانيا اوليغ بلوخين عن سعادته الكبيرة بتأهل فريقه الي الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في المانيا وتستمر حتي التاسع من تموز (يوليو) المقبل بعد الفوز علي سويسرا بركلات الترجيح.وقال بلوخين انا سعيد جدا لكني متعب كثيرا ، مضيفا لم يكن أحد يثق في فريقنا وكنا نعتقد باننا مبتدئين وغير قادرين علي لعب كرة القدم .وتابع تعرضنا لانتقادات شديدة بعد مباراتنا مع تونس. لكنكم اليوم شاهدتم فريقين جيدين يستحقان التأهل الي الدور ربع النهائي، لكن ركلات الجزاء الترجيحية مكنتنا نحن فقط من ذلك، انها روليت روسية .واضاف لم أشاهد حصة الركلات الترجيحية لان المباراة كانت مثيرة ولم اكن اقوي علي البقاء في الملعب لحضور الركلات فتوجهت الي غرف الملابس. بل انني لم اعرف ما اذا كان شفتشنكو نجح في تسجيل ركلته ام لا. أهدرها؟ لم أعرف ذلك، فأنا لا أمزح. كل ما قمت به بعد نهاية الوقت الاضافي هو انني سألت اللاعبين من يريد التسديد فجمعت 5 لاعبين وتركت الملعب .وختم الان سنواجه ايطاليا، انها منتخب جيد له خط دفاع رائع، لكن في ثمن النهائي او ربع النهائي، فان حظوظ جميع المنتخبات متساوية .اما شفتشنكو، الذي اهدر الركلة الترجيحية الاولي، فقال انه يوم كبير للفريق ولاوكرانيا. انا سعيد جدا للشعب الاوكراني، اظهرنا (روحا) قتالية كبيرة ونجح اللاعبون في تحقيق انجاز بطولي (…) وحارس مرمانا كان متألقا .وتابع ضد ايطاليا ستكون المباراة كبيرة جدا، انه منتخب من المنتخبات الكبيرة في المونديال. لحسن حظنا اننا واجهنا اسبانيا (صفر-4) في اولي مبارياتنا في المونديال لاننا استعدنا توازننا منذ ذلك الحين واصبحنا اكثر قوة . وختم ايطاليا ستكون بالتأكيد مرشحة بقوة لكنني متأكد بانه اذا بذلنا كل ما في وسعنا سننجح في الفوز عليها .من جهته، اعلن الحارس الاوكراني اولكسندر شوفكوفسكي، الذي اختير افضل لاعب في المباراة ان التركيز كان له دور كبير في تألقه في ركلات الترجيح.وقال حرصت علي التركيز في حصة الركلات الترجيحية ورغم انني تصديت للركلة الاولي فانني لم أعبر عن مشاعري لانني كنت ارغب في التركيز اطول فترة ممكنة حتي نحسم الامور في صالحنا. عندما تصديت للركلة الثالثة عرفت وقتها ان ايا من لاعبي فريقنا سجل ركلته الترجيحية سنبلغ ربع النهائي .اما مدرب سويسرا كوبي كوهن فقال انها خيبة امل، لكن يجب تجاوزها للتركيز علي بطولة امم اوروبا التي نستضيفها علي ارضنا والنمسا عام 2008 ، مضيفا كنا نأمل في تخطي الدور الثاني لكننا فشلنا، انا مستاء لذلك ولا يمكنني قول أكثر من هذا .وبخصوص فشل لاعبيه في تسجيل الركلات الترجيحية قال تدربنا جيدا لكن التركيز وبرودة الاعصاب كان لهما دور كبير. شعرت بانطباع جيد عندما اهدر شفتشنكو الركلة الترجيحية الاولي لكن لاعبي فريقي فشلوا بعدها وها نحن الان سنعود الي بلادنا .3