بوتين يأمر اجهزة الاستخبارات بتصفية المسؤولين عن قتل الدبلوماسيين الروس
بوتين يأمر اجهزة الاستخبارات بتصفية المسؤولين عن قتل الدبلوماسيين الروسموسكو ـ اف ب: اصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين امس اوامر الي اجهزة الاستخبارات الروسية لبذل قصاري الجهود للعثور علي المجرمين المسؤولين عن مقتل الدبلوماسيين الروس الاربعة في العراق وتصفيتهم .وقال متحدث باسم الكرملين لوكالة فرانس برس امر الرئيس الاجهزة الخاصة باتخاذ كل التدابير للبحث عن المجرمين الذين نفذوا عملية قتل الدبلوماسيين الاربعة في العراق وقتلهم .وكان بوتين يتحدث خلال لقاء في الكرملين مع ولي العهد السعودي الامير سلطان بن عبد العزيز.ونقل الكرملين عن الرئيس الروسي قوله ستكون روسيا ممتنة لكل اصدقائها علي اي معلومات حول المجرمين الذين قتلوا المواطنين الروس في العراق .واعلن مجلس شوري المجاهدين بزعامة تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين مساء الاحد في بيان نشر علي الانترنت انه اعدم الرهائن الروس الاربعة وارفق الاعلان بمشاهد عن قتل ثلاثة منهم.واتهم الدوما (مجلس النواب) الروسي امس واشنطن بانها مسؤولة عن انعدام الامن في العراق، معتبرا ان قوات الاحتلال كان يمكنها منع اعدام الدبلوماسيين الروس الاربعة الذين كانوا مخطوفين.وخطف مسلحون في الثالث من حزيران/يونيو اربعة موظفين في السفارة الروسية في حي المنصور في بغداد وهم فيودور زايتسيف ورينات اغليولين واناتولي سميرنوف واوليغ فيدوسييف.وقتل حارس السفارة فيتالي تيتوف في الهجوم.