سيناء – د ب أ: لم يمنع القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة والحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية في غزة من استمرار تدفق السياح الإسرائيليين على شبه جزيرة سيناء . وشهد منفذ طابا الحدودي تدفق السياح من الجانبين المصري والإسرائيلي وذلك رغم استمرار قصف إسرائيل لغزة وإطلاق حماس لصواريخها على إسرائيل وبلغ عدد السياح المغادرين والمسافرين خلال يوم 19- 20 من الشهر الجاري حوالي 6049 سائحا إسرائيليا . وقال مصدر أمني مصري إن عدد السياح المتوجهين إلى إسرائيل انخفض بعد الحرب ووصل إلى 2844 مقارنة بوصول 3205 سائحا إسرائيليا . واكد العاملون في مجال السياحة أن الإسرائيليين القادمين إلى طابا وضح عليهم حالة الخوف والهلع ، مشيرا إلى إنهم لم يغادروا المنطقة إلى أي مكان داخل جنوب سيناء خوفا من ردود أفعال المصريين بعد قتل وإصابة العشرات من الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي.