تراجع سعر النفط مع نمو مخزونات البنزين الامريكية
تراجع سعر النفط مع نمو مخزونات البنزين الامريكيةنيويورك ـ لندن ـ رويترز: انخفضت اسعار النفط الامريكي للعقود الآجلة في منتصف جلسة التعاملات في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) امس الاربعاء بعد تقرير حكومي أظهر زيادة ضخمة في مخزونات البنزين في الولايات المتحدة وانخفاضا صغيرا في مخزونات الخام.وقالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية ان مخزونات البنزين سجلت قفزة أكبر من المتوقع بلغت 4.3 مليون برميل الي 223.3 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في الثالث من هذا الشهر مواصلة الارتفاع للاسبوع السادس علي التوالي.لكن مخزونات النفط الخام انخفضت بمقدار 300 الف برميل الي 320.7 مليون برميل.وفي الساعة 1646بتوقيت غرينتش كان سعر الخام الامريكي لعقود آذار (مارس) منخفضا 9 سنتات عند 63 دولارا للبرميل بعد ان تعافي من مستوي اكثر انخفاضا بلغ 62.30 دولار هو ادني مستوي للعقود الآجلة في نايمكس منذ الرابع من كانون الثاني (يناير). وهبط الخام الامريكي بأكثر من دولارين في الجلسة السابقة. وفي بورصة البترول الدولية بلندن تراجع خام القياس الاوروبي مزيج برنت 14 سنتا الي 61.42 دولار للبرميل.علي صعيد آخر ادموند دوكورو وزير البترول النيجيري ورئيس منظمة اوبك الثلاثاء انه يري اتجاه نزوليا حقيقيا يدفع اسعار النفط للاستقرار في نطاق مقبول للمنتجين والمستهلــكين علي السواء.واضاف دوكور قائلا لرويترز انه من غير المحتمل أن تقرر اوبك اجراء أي تغيير في مستويات الانتاج في اجتماعها المقبل المقرر عقده في الثامن من اذار (مارس) في فيينا.وسئل دوكورو ما هو المستوي السعري المقبول في رأيه فرد بقوله شيء بين 55 دولارا و65 دولارا. انه نطاق واسع. هذا كل ما استطيع المجازفة به .وانتقل دوكورو الي مسألة مستويات انتاج اوبك فقال ان المنظمة تنتج بالفعل قدر استطاعتها ولذلك فان اي قرار بتغيير الانتاج سيكون في اتجاه اجراء خفض ولكن لا داعي لهذا في الوقت الحالي.واضاف قوله اذا اتخذت اي خطوة فانها ستكون اجراء خفض لكن مادام السعر في نطاق الستينات فلا أري داعيا الي الخفض لانه سيرسل اشارة خاطئة .4