تناول الثوم باعتدال مفيد للقلب ولخفض الكوليسترول

حجم الخط
0

تناول الثوم باعتدال مفيد للقلب ولخفض الكوليسترول

تناول الثوم باعتدال مفيد للقلب ولخفض الكوليسترول تل أبيب ـ يو بي آي: قال علماء في الجامعة العبرية بالقدس إن الثوم يمكن أن يكون مفيدا في خفض نسبة الكوليسترول إذا تم تناوله باعتدال.وأظهرت دراسات سابقة أن الثوم مفيد للقلب وخفض نسبة الكوليسترول ومنع تخثر الدم حسب ما ذكر موقع الكتروني الثلاثاء.وأجرت شيلا غورنشتاين والفريق العلمي التابع لها في الجامعة دراسة علي جرذان يزن الواحد فيها كيلوغراما بعد تقسيمها إلي مجموعتين، قدمت للأولي مادة غذائية تحتوي علي 500 مليغرام من الثوم، فيما قدمت إلي الأخري مأكولات تحتوي علي ألف مليغرام من نفس النبتة. ولاحظت غورنشتاين إن نسبة الكوليسترول والتخثر في الدم انخفضت لدي الجرذان التي تناولت أطعمة تحتوي علي 500 مليغرام من الثوم مقارنة بالمجموعة الثانية.لكن باحثين قالوا بأن نتائج هذه الدراسة لا تنطبق بالضرورة علي الإنسان لأنها لم تشمل سوي الجرذان، مشيرين إلي أنه لو صحت مثل هذه النظرية فسوف يتعين عندها علي الإنسان الذي يزن وزنه حوالي 68 كلغ تناول 12 فص ثوم في اليوم.0

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية