رام الله ـ ‘القدس العربي’ ـ من وليد عوض: اكدت مصادر اسرائيلية متعددة بأن الكثير من قوات الاحتياط الاسرائيلي الذين تم استدعاؤهم للقيام بعملية عسكرية برية في قطاع غزة انشغلوا خلال الايام الماضية بالسعي للاحتفاظ بسائلهم المنوي خشية من عدم عودتهم من القطاع اذا ما دخلوه، ورغبتهم بالحفاظ على نسلهم اذا ما قتلوا هناك. وذكرت مواقع اعلامية اسرائيلية الليلة قبل الماضية ان جنود الاحتياط طلبوا من قيادة الجيش مساعدتهم على الاحتفاظ بسائلهم المنوي حفاظا على نسلهم، وذلك في اشارة الى تخوفهم من خوض حرب برية داخل قطاع غزة وامكانية خسارتهم لارواحهم هناك.وقال موقع ‘واللا’ العبري ان الاف الجنود طلبوا من قيادة الجيش ان يتم حفظ سائلهم المنوي حفاظا على استمرار نسلهم ، في حين قال بعضهم في رسائل رسمية لقيادتهم العسكرية ان هذا الامر مهم بالنسبة لهم، فيما قال الاخرون انهم يتخوفون ان يلاقوا حتفهم داخل حدود قطاع غزة.وذكرت مصادر اسرائيلية ان جنود الاحتياط في الجيش الاسرائيلي عبروا عن استيائهم من الواقع الصعب الذي يعيشون فيه في المعسكرات بجنوب اسرائيل وعلى طول الحدود مع قطاع غزة حيث نقل عن الكثيرين منهم تذمرهم نتيجة نقص الكثير من المستلزمات والغذاء وحتى الاماكن للاستحمام.وقال موقع ‘واللا’ العبري: فبعد ان انتهت مرحلة التجنيد لنحو ثلاثين الف جندي احتياطي وبعد ثلاث ليال من مبيتهم في معسكرات تفتقر لكل ما هو حضاري عبر الجنود عن تذمرهم من عدم وجود قرار سياسي بخوض المعركة البرية، مشيرين الى ان هذا الوضع يضعهم في ظروف صعبة للغاية نفسيا.