حزب الله يعلن انها كانت مرسلة له ويطالب باستعادتها
ضبط شاحنة اسلحة في الحازمية آتية من البقاع مموّهة بالتبن وتحتوي رشاشاتحزب الله يعلن انها كانت مرسلة له ويطالب باستعادتهابيروت ـ القدس العربي ـ من سعد الياس:تبلّغ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الياس المر خلال انعقاد جلسة مجلس الوزراء ظهر امس ان الجيش اللبناني اوقف شاحنة سيكسويل قرب مستديرة الصياد في الحازمية آتية من البقاع محملة بالسلاح ومموهة بحمولة من التبن، وكانت كميات السلاح كبيرة وتحوي علي صواريخ ورشاشات. وعلي الفور اتصل وزير العدل شارل رزق بمفوض الحكومة لدي المحكمة العسكرية القاضي جان فهد وأطلعه علي الامر وطلب منه وضع يد النيابة العامة العسكرية علي الامر، وقد اقتيدت الشاحنة الي مرفأ بيروت مقر الجمارك اللبنانية التي كانت رصدتها، وذلك لاجراء التحقيقات اللازمة.الي ذلك اعلن حزب الله ان شاحنة السلاح التي صادرتها السلطات اللبنانية امس في ضواحي بيروت كانت مرسلة اليه وطالب باستعادتها لانها تعود الي المقاومة ، في اشارة الي جناحه العسكري الذي ينشط في جنوب لبنان ضد اسرائيل.واصدر حزب الله بيانا اعلن فيه ان جهاز الجمارك اللبناني قام علي طريق ضهر البيدر (طريق بيروت ـ دمشق) ظهر اليوم (امس) الخميس بمصادرة شاحنة تنقل ذخائر للمقاومة من البقاع الي الجنوب . وبعد ان اكد البيان ان البيان الوزاري للحكومة اللبنانية يؤكد علي حق المقاومة بالعمل علي تحرير الارض (…) وان الشاحنة والذخائر تعود الي المقاومة ، اعرب الحزب عن الامل بتعاون المسؤولين لتسليمه الشاحنة مع حمولتها.وتجنّب وزير الاعلام غازي العريضي التحدث عن معلوماته وعندما سئل بعد الجلسة عما أظهره التحقيق الاولي ولمن هذه الاسلحة قال سننتظر التحقيق بالكامل .ولدي سؤاله هل يحتاج حزب الله مثل هذه الاسلحة الرشاشة في مقاومته مع اسرائيل ام انها لطرف داخلي يتغطي بحزب الله؟ أجاب من دون الدخول في التفاصيل، والقيام بدور المحققين. في المعلومات الاولي كانت بهذا الاتجاه ثم اتت معلومات اخري في اتجاه مغاير، ونحن ما يهمنا هو معرفة ماذا تحويه هذه الشاحنة فهناك معلومات قالت مسدسات واخري اسلحة من نوع آخر من عيار أثقل، لنترك هذه المسألة بانتظار وقت قصير جدا لمعرفة ما فيها .وعما اذا كانت لجنة التحقيق ستعلم بالامر مهما كانت النتائج ولمَن تنتمي هذه الاسلحة قال هذا هو المفروض ما دام الجميع يتحدثون عن رفضهم لتوزيع السلاح ونقله ، ويؤكدون علي ان السلاح يجب ان يبقي بيد السلطة الشرعية وإن الجيش اللبناني والمؤسسات الامنية هي التي تحمل السلاح وتستورده. وطالما ان الجميع يؤكدون هذا الامر علينا ان ننتظر ماذا ستكون النتائج وأن لا يتدخل احد في هذه العملية او يمارس احد ضغوطات معينة علي الاجهزة التي ستحقق في هذا الامر .