خامنئي: حزب الله بالخط الأمامي للدفاع عن الأمة الإسلامية
نجاد يتهم واشنطن والامم المتحدة بعرقلة وقف اطلاق الناردعا لمقاومة اسرائيل والولايات المتحدةخامنئي: حزب الله بالخط الأمامي للدفاع عن الأمة الإسلاميةطهران ـ يو بي أي ـ ـ اف ب: قال المرشد الأعلي للجمهورية الإسلامية في إيران علي خامنئي ان حزب الله أصبح يقف في الخط الأمامي للدفاع عن الأمة الإسلامية، وأن من واجب طهران الوقوف في وجه طغيان امريكا ، مشيراً الي أن أنها ستقف الي جانب الشعبين اللبناني والفلسطيني.وقال خامنئي في رسالة، وجهها الي العالم الإسلامي للتنديد بالقصف الإسرائيلي علي بلدة قانا اللبنانية التي ذهب ضحيتها عشرات الشهداء غالبيتهم من الأطفال، وأوردتها وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، تري بأي ذنب قتل أولئك الأطفال الأبرياء (…) علي يد الصهاينة السفاكين وحماتهم الأمريكيين الثملين بنشوة الغرور ؟ .وأضاف الي أي أساس من المنطق والدليل يستند ما يجري خلال العشرين يوماً من قصف مستمر علي لبنان ، مشيراً الي جرائم مروعة علي نطاق واسع وعمليات تدمير تطال هذا البلد مع مجازر تطال المدنيين فيه ، منتقداً لا مبالاة العالم الذي يدعي التحضر والأمم المتحدة والدول والمنظمات التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان . وقال انه لولا عدم استسلام لبنان امام العدوان الإسرائيلي ـ الأمريكي ولولا تضحيات شباب حزب الله المجاهدين والمواطنين المظلومين في الجنوب اللبناني الذين تحملوا أعباء هذا الدفاع المقدس لهددت الشعب اللبناني بأكمله محنه طويلة المدي وذلة متزايدة مع الأيام ، معتبراً أن حزب الله أصبح اليوم يمثل الخط الأمامي للدفاع عن الأمة الإسلامية وجميع شعوب المنطقة .قال إن إيران تري أن من واجبها الوقوف بوجه طغيان امريكا وعدوانها والتحركات الشريرة التي يقوم بها الكيان الصهيوني. وإنها ستقف بجانب جميع الشعوب المظلومة وبخاصة الشعب اللبناني العزيز والشعب الفلسطيني المناضل .واتهم الولايات المتحدة بمحاولة فرض ظلم مضاعف علي الشعب والحكومة في لبنان من خلال فرض شروطها عليهم . مبدياً ثقته في أن هذا الشعب المقاوم وهؤلاء المجاهدين الشجعان لن يرضخوا لمثل هذا الظلم ولن يقرروا ألا ما يخدم مصالحهم .وتساءل الي متي يجب أن يتحمل العالم الإسلامي وجود الكيان الصهيوني الذي لا يمثل إلا الفتنه والشر؟ الي متي تترك الدول الإسلامية امريكا المستكبرة والمؤججة للحروب مطلقه اليدين في هذه المنطقة الحساسة ؟ ، معتبراً أن ما حدث في لبنان، فسّر للجميع حقوق الإنسان الأمريكية، وكشف عن مشروع الشرق الأوسط الذي تسعي امريكا الي تحقيقه . واعتبر أن الهجوم الإسرائيلي علي لبنان كان خطة مرسومة من قبل ومحاولة أمريكية ـ صهيونية باعتبارها خطوة أساسية نحو فرض السيطرة علي الشرق الأوسط والعالم الإسلامي .وقال إن (الرئيس الأمريكي جورج) بوش وزملاءه الأمريكيين مذنبون في مآسي لبنان الي درجة لا يقلون ذنباً عن قاده الكيان الصهيوني المجرمين الخبثاء، كما أن موقف الأمم المتحدة ومعظم الحكومات الغربية المتمثلة بالتزام الصمت، او موقف بعض الحكومات في دعم الصهاينة كحكومة بريطانيا المتسمة بتاريخها السيئ وسمعتها المشينة يحمل هؤلاء مسؤولية المشاركة في الجريمة .. .ووصف صمود الشعب اللبناني وجهاد حزب الله البطولي والاقتدار الناتج عن إيمانهم وصبرهم واتكالهم علي الله بأنه يشكل رمزاً آخر لصحوة العالم الإسلامي وعزيمته الراسخة للوقوف بوجه العداوات والأحقاد.. . واعتبر أنه ليعلم العالم الإسلامي والشباب المسلم في جميع الدول الإسلامية بأن الطريق الوحيد لمواجهه الذئب الصهيوني الوحشي والتصدي لعدوان الشيطان الأكبر هو المقاومة المصحوبة بالتضحيات .واتهم الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد امس الاربعاء مجلس الامن الدولي والولايات المتحدة بالحؤول دون التوصل الي وقف فوري لاطلاق النار في لبنان، مؤكدا ان ذلك سيشكل وصمة عار (…) علي جبهة اميركا المجرمة .وقال احمدي نجاد خلال خطاب القاه في محافظة خراسان الشمالية (شمال شرق) ان منع وقف اطلاق النار في لبنان سيترك وصمة عار ابدية علي جبهة المسؤولين في مجلس الامن وعلي رأسهم امريكا المجرمة ، بحسب ما اوردت وكالة الانباء الايرانية الرسمية.واضاف ان الولايات المتحدة وبريطانيا ودولا اخري تستخدم النظام الصهيوني كأداة وفرضت علي لبنان من اجل اقامة الشرق الاوسط الكبير، شريكة في جرائم اسرائيل .ولم تتوصل الدول الخمس الكبري الاعضاء في مجلس الامن الدولي الي الاتفاق علي قرار يطالب بوقف اطلاق النار في لبنان، وتختلف النظرة الامريكية عن النظرة الاوروبية في هذه المسالة.