خامنئي: لا فائدة في التفاوض مع الامريكيين
خامنئي: لا فائدة في التفاوض مع الامريكيينطهران ـ ا ف ب: اعلن المرشد الاعلي للجمهورية الايرانية علي خامنئي امس في تصريح اورده التلفزيون الرسمي ان ايران لا تري فائدة في التفاوض مع امريكا او مناقشة حقها في امتلاك برنامج نووي.ورغم ان خامنئي قال ان ايران مستعدة لتخفيف المخاوف الدولية حول تطلعاتها النووية المختلف عليها، الا انه اضاف انه لا فائدة في اجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة ، مضيفا ان ايران لن تفاوض ايا كان علي حقوقها الثابتة بالحصول علي التكنولوجيا النووية .واشار الي ان ايران غير مستعدة للاذعان لأية مطالب دولية لتعليق تخصيب اليورانيوم. وفي السادس من حزيران (يونيو) قدم ممثل السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا لايران عرضا تدعمه بريطانيا والصين وفرنسا والمانيا وروسيا وامريكا لاجراء محادثات متعددة الاطراف وعدة حوافز. (تفاصيل ص2)