دبلوماسيون عراقيون يطلبون اللجوء السياسي في أستراليا
دبلوماسيون عراقيون يطلبون اللجوء السياسي في أستراليا ملبورن ـ يو بي آي: تقدّم ثلاثة ديبلوماسيين عراقيين بطلب اللجوء السياسي إلي استراليا بعد أن استدعتهم الحكومة العراقية إلي بغداد وطلبت تجريدهم من وضعهم الديبلوماسي. وقال ناطق باسم وزارة الخارجية والتجارة الأسترالية لصحيفة ذي أستراليان : لقد اكتملت طلبات الموظفين العراقيين الثلاثة وتم وقف العمل بحصانتهم الديبلوماسية . وأضاف ما نعلمه هو أن هؤلاء الموظفين الثلاثة وأفراد عائلاتهم تقدموا بطلبات رسمية من خلال القنوات الطبيعية للحصول علي تأشيرات للبقاء في أستراليا . وقد تم التعريف عن هوية الديبلوماسيين الثلاثة علي أنهم الجنرال صباح الكريم زيبون فريحي والعقيد كمال اسكندر وعلاء العامري. وكان المكتب الذي يعمل فيه الديبلوماسيون الثلاثة في السفارة العراقية في كانبيرا قد أغلق من قبل الحكومة العراقية وتم استدعاؤهم إلي بغداد. وأشارت الصحيفة إلي أن عائلة اسكندر تنتمي إلي الطائفة المسيحية وأنهم قد يتعرضون لخطر جسدي مباشر إذا عادوا إلي العراق. كما يعتقد أن العقيد قد يواجه خطراً كبيراً أيضا كونه أحد ضباط القوات الجوية العراقية السابق وعمل كطيار حربي.وأضاف تقرير الصحيفة أن الديبلوماسيين العراقيين يواجهون عادة خطر الخطف والمطالبة بفدية لإطلاقهم عند عودتهم إلي العراق.