دول التعاون الخليجي توقع على الاتفاقية الأمنية

حجم الخط
0

الرياض ـ د ب ا: وقعت دول مجلس التعاون الخليجي الليلة الماضية في الرياض على الاتفاقية الأمنية، بعد ‘تعديلها بما ينسجم ومتطلبات المرحلة الراهنة’. وقال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف بن راشد الزياني في بيان له الليلة الماضية عقب انتهاء اجتماع وزراء داخلية دول الخليج إن ‘دول المجلس وقعت الثلاثاء التعديل (الذي لم يكشف عنه) على الاتفاقية الأمنية بين دول المجلس التي أقرت عام 1994 كي تنسجم ومتطلبات المرحلة الراهنة التي تهدف إلى توفير الأمن والحماية لمكتسبات دول مجلس التعاون’. وأضاف أن ‘توقيع الاتفاقية الأمنية بين دول المجلس يمثل خطوة مهمة من شأنها أن تسهم في تعزيز جهود دول المجلس لتوسيع آفاق التعاون والترابط والتكامل بينها في كافة المجالات الأمنية سيما وأنها تواجه مشاكل أمنية وأعمال عنف خصوصا في البحرين’. وأوضح أن ‘الوزراء أدانوا بشدة التفجيرات الإرهابية التي وقعت في مملكة البحرين مؤخرا وراح ضحيتها عدد من الأبرياء من المدنيين ورجال الأمن’، مجددين ‘تضامنهم مع مملكة البحرين وشعبها في كافة الإجراءات التي تتخذها المملكة لحماية أمنها واستقرارها والحفاظ على مكتسبات شعبها’.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية