ردا علي رشاد ابو شاور: مذيعة الأخبار.. العمياء
ردا علي رشاد ابو شاور: مذيعة الأخبار.. العمياء إلي السيد رشاد أبو شاور، بعد إشادتك بالمذيعة الهندية العمياء ومقارنتها بالمذيعات العربيات المتبرجات الحاسرات الكاسيات، تعجبت لتناولك لمسألة المرأة في العالم العربي.فانت حصرتها بالشكل المستفز للرجل، وكأنها ذاهبة إلي حفلة زفاف من ناحية، ومن ناحية أخري حملتها مسؤولية إنحطاط الأخبار القادمة من العالم العربي، وكأنها هي صانعة الخبر. وربطت وجودها علي الشاشة بصورة البصل والثوم والشيف رمزي، وابتعدت عن ذكر أي من الظروف القاهرة التي تعانيها المرأة في بلادنا قانونياً أو اجتماعياً. بعد هذا كله ماذا تريدنا أن نفهم؟هل المرأة مسؤولة عن الانحطاط في العالم العربي؟وفي رأيك كيف يجب أن يكون شكلها وهي تنقل أخبار الخيانات والإحباطات؟وهل يؤثر شكلها علي الضحايا والموتي؟وما هو موقفك من البصل والثوم في مقابل ممارسة مهنة المذيعة؟هل يجب أن نعمي النساء العربيات لأن شكلهن يستفز الرجل العربي؟ تماماً كما نحجب المرأة ونعتبرها عورة لأنها تثير غرائز الرجل، ونعتبرها مسؤولة عن أخلاق كائن آخر.أحب أن أطمئنك فمن لا يتأثر بمشاهد الضحايا في فلسطين لن يتأثر بمنظر سيدة متبرجة، وإن تأثر فسطحياً كما في الحالة السابقة.السطحية التي يتناول بها المثقفون العرب مسألة المرأة مدهشة إلي أقصي الحدود.وهذا كله لأنني كمتابعة لعمودك في جريدة القدس العربي أتوقع عمقاً أكبر في تناول مواضيع كهذه.أصالة بدررسالة علي البريد الالكتروني6