زائر الليل لم يشاهد شوارع ألف ليلة وليلة!
زائر الليل لم يشاهد شوارع ألف ليلة وليلة! حضر الزائر الكبير رئيس الدولة العظمي في العالم، والذي بشر العراقيين بصبح ما بعده صبح واحلام وردية، واعلن قبل اكثر من ثلاث سنوات نهاية الحرب والنصر علي من اسماهم الطغاة، حاملين الزهور علي الدبابات الامريكية. وجاءوا لنا بطبخة سياسية بالكاد نعرف عنها شيئا، اما عن تكوينها الفكري فهو بين الارث اللصوصي لسرقة البنوك والارث الطائفي الرث والحقد القومي غير المبرر. و وعدنا السيد الكبير جورج انه علي يد حواريه فقط من جعفري وحكيم وعلاوي ومالكي سيكون الحلم حقيقة ويكون صبح العراق نديا. وصدق بعض الناس ان الاستعمار مفتاح سحري لحل كل المشاكل العراق، وان المستعمر القادم بالدبابة والصاروخ والمدجج بمختلف الاسلحة انها مزحة صديق او لعبة اطفال. الغريب ان صاحب الحلم يجيء الي بلد الاحلام الي الجنة الموعودة عراق الزهو بهذه الطريقة السرية من رجل يدعي انه يقود العالم وان كما يقول السيد جورج اكثر امانا فيسأل العبد البسيط يا سيدي لماذا تأتي يهذا الشكل السري؟ ولماذا لا تدور في شوارع الف ليلة وليلة، وتزور الجنائن المعلقة، أليست هي من العجائب السبعة ومتاحف بغداد وشوارعها لا تجذبك؟ اعتقد ان رائحة البترول الوحيدة التي تزكم انف الزائر. بعد كل هذه السنين. فمتي يعترف السيد جورج ان بغداد عصية، بغداد عربية قلبا وقالبا؟ بدلا من هذه الزياراة المخجلة.زيد ابراهيم الزبيديcom suraka5@yahoo. 6