سطام الكعود يدعو للافراج عن الصحافية الامريكية جيل كارول
سطام الكعود يدعو للافراج عن الصحافية الامريكية جيل كارولعمان ـ القدس العربي : قرر الزعيم السني العراقي البارز ورئيس جبهة مثقفي العراق الدكتور سطام الكعود مخاطبة (المجاهدين) في بلاده وتحديدا الذين يحتجزون الصحافية الأمريكية جيل كارول والسائق الأردني محمود السعيدات بنفس اللغة التي تناسب التيارات المجاهدة كما خاطب الكعود بنفس الوقت الشعب الأمريكي بنفس لغته خلال مؤتمر صحافي عقده في عمان مساء الثلاثاء تخلله توجيه نداء ومناشدة للإفراج عن الصحافية والسائق. وضمن الكعود مناشدته بالإفراج عن كارول تلفزيونيا وتحريريا عبر بيان خاص فيما فضل توجيه مناشدة (شفوية) كما قال لـ القدس العربي بحق السائق الأردني علي اساس ان الأخير (إبن عم) للعراقيين ولا يليق به إصدار بيان مكتوب مطالبا خاطفي السعديات برده إلي اهله معززا مكرما إحتراما للشعب الأردني الذي لم يبخل بالتضامن مع الشعب العراقي أيام الحصار الإقتصادي. وجاءت مناشدة الكعود تتويجا لسلسلة إتصالات قام بها مع كل الأطراف حيث طالبته صحافية أمريكية معروفة تدعي دافني باراك بالتدخل للإفراج عن كارول لكنه رفض في البداية لان الجهة التي تطالبه بالتدخل غير رسمية حتي وصلته كما قال رسالة من عائلة كارول تناشده التدخل عرضها علي الصحافيين. وعلي هامش المؤتمر الصحافي إعتبر الكعود ان كل مسلم وعربي شريف (علي صلة بالمقاومة) وقال: نعم هناك خيط مع المقاومة وهو نفس الخيط الذي يربطها بكل من يرفض الإحتلال، وفي الأثناء ابلغ الكعود صحافية أمريكية متواجدة بان المقاومة ستستخدم المزيد من القوة ضد المحتلين الأمريكيين إذا ما استخدموا بدورهم قوة إضافية وتحديدا في محافظة الأنبار موضحا ان لكل فعل رد فعل مساو له بالمقدار ومعاكس بالإتجاه.. وقال: هذه معادلة علمية معروفة فإذا زادت شراسة المحتل ستصبح المقاومة أشرس فهذا حق طبيعي لأي شعب بما في ذلك الشعب الأمريكي. وشدد الكعود علي ان المقاومة العراقية وحدها في الميدان .. تقرر وتقدر وقال: لا احد يفاوض بإسمها او يفتي بالنيابة عنها مشيرا الي ان عددا كبيرا من الشرفاء في المقاومة العراقية وحتي في تنظيمات الجهاد لديهم تعليم جامعي وشهادات علمية أكبر من تلك التي يحملها الجندي الأمريكي المحتل ففي المقاومة مهندسون وأصحاب كفاءات علمية.وفيما يلي تنشر القدس العربي النص الكامل لرسالة الكعود للمجاهدين بخصوص الصحافية كارول:ايها الاخوة، تحية الإسلامالمملوءة بالسلام والرحمة والبركاتالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته الي إخوتي المجاهدين ـ قرة عين الاسلام والثري المقدس .. الرجال الميامين ..الذين انتخوا الي العقيدة والعرض والارض والامهات والاخوات ولقنوا المحتلين وجواسيسهم واذنابهم دروسا تقزمت امامها الاتهم العسكرية وتكنولوجيتهم الهائلة ..الي الذين بذلوا ارواحهم وهم ينشدون احدي الحسنيين. ما احسب نفسي الا احدكم متشرفا ومفتخرا .. ومن هذا المنطلق وردتني رسالة من عائلة الصحافية جيل كارول يطلبون الاستجارة والرحمة باطلاق سراحها وعودتها الي اهلها سالمة .. ووجدت نفسي في موقف لا يمكن ان اتجاهله ـ لان النداء جاء من ام واب لا من ثلة المحتلين الذين عاثوا في الارض فسادا فحق عليهم غضب الله والناس والتاريخ .. اني اعرف لا بالسمع ولا بالتحليل بل برؤيا العين كم من الظلم والارهاب والدمار قد حل علي بلدنا واهلنا وعلي امهاتنا وبناتنا واخواننا واطفالنا ورجالنا. هؤلاء الذين يسموننا بالارهابيين .. هم الارهابيون .. وهم القتلة .. وهم السفاحون .. وهم المحتلون وهم المجرمون فقد اختطفوا الاف الرجال والنساء والاطفال بل انني كنت بسجن مختطفا ومعتقلا ورايت بام عيني سجناء مشلولين وسجناء مقطعة اطرافهم وكم اختطفوا من نساء حرائر طاهرات، واودعوهن السجن بلا ذنب او وجه حق وتركوا اطفالهن بلا مأوي او نصير يهيمون في الشوارع ورغم ذلك يدعون الحضارة والانسانية والعدالة ـ وهم ابعد ما يكونون عنها ولكن هل اخلاقنا وعقيدتنا وحضارتنا وتاريخنا تقبل ان نتجه الي واديهم السحيق المملوء بالدناءة والظلم والارهاب ..اعرف ان هذا لن يكون ـ ومن هنا، انا اخوكم .. اناشدكم باطلاق سراح هذه المرأة باذن الله وحملوها رسالة بان الحرائر لا تظلم عندنا .. ولا تنتهك اعراضهن ولا ينظر الي حرماتهن ويبقين معززات مكرمات. اناشدكم بما تمليه العقيدة الاسلامية والشهامة والمروءة وخلق المسلمين والعرب ان العفو واجب عند المقدرة ان تسموا كعادتكم وكما تسمون كل يوم .. ان تطلقوا سراح هذه المرأة باذن الله ـ لقد حملت انا اخوكم ثقل الاستغاثة والجوار ـ فان رايتم في اهلا لذلك فهبوا لتلبية نداء اخيكم .. ولست بظان انكم ستخيبون ظني الا اذا اعتبرتموني غريبا ـ والعهد بيننا، كتاب الله وسنة رسوله ..واشهد ان لا اله الا الله ..واشهد ان محمدا رسول الله .. ووجه الكعود الرسالة التالية للأمة الأمريكية: رسالة الي: الامة الامريكية بناء علي طلب عائلة الانسة جيل كارول الذين طلبوا منا المساعدة في اطلاق سراح ابنتهم .. انني ابذل احسن ما استطيع بهذا الخصوص .. واغتنم الفرصة لارسال رسالة الي الشعب الامريكي، ملفتا انتباههم الي الوضع االمخيف في العراق والمأساة التي ترفرف نهارا وليلا فوق ارض الرافدين ـ مهد الحضارات العريقة للانسانية ارض اول قانون وارض اول ابجدية في التاريخ ونحن العراقيين نود اعلامكم ان قطرنا قد اختطف تماما ـ الكثير من المدن تختطف باستمرار الالاف الاخري قد اصبحوا معوقين والاف النساء البريئات والاطفال قد اختطفوا وحجزوا بدون سبب .. واعظم عبث وفساد مالي اليوم يـــــزاول في العراق. المليارات سرقت ليس فقط من مثل الخونة والمجرمين ولكن ايضا من مثل بعض الموظفين الامريكان كما يقول اعلامكم الاعلام الامريكي . السؤال الكبير ـ من هو الارهابي؟ الناس الذين يدافعون عن كرامتهم وحريتهم ام المحتلين الذين حطموا البلدان التي تبعد الاف الاميـــــال عنهم؟ يا ايها الشعب الامريكي ـ بينكم اصدقاء لي .. وانا متأكد انكم لا تقبلون هذا الاعتداء السافر. ارجوكم ان تدركوا ان حكومتكم تجني وتؤسس فصولا لا محدودة من الكراهية في كل العالم، ـ ارجوكم استيقظوا ودعونا نقف بقوة سوية يدا بيد لننهي نزيف الدم ـ دعونا نبني االسلام والعدالة والحرية ودعونا نكون مخلصين ومؤمنين بالله العظيم ـ تبارك اسمه وشكرا.