سعودي يعود للاسلام ولعائلته بعد غياب دام 18 عاما
سعودي يعود للاسلام ولعائلته بعد غياب دام 18 عاما الرياض ـ يو بي آي: بعد فراق دام 18 عاما أعادت السفارة السعودية في الفليبين لم شمل شاب سعودي مع عائلته بعد أن نشأ وترعرع مع أمه البريطانية الفيلبينية الأصل دون أن يعلم شيئا عن أخوته ولا وطنه اثر وفاة والده وهو في عامه الثاني. وبدأت قصة البحث عن الشاب ماجد، عندما اكتشف أخوه بندر الموسي بالصدفة أن له أخا غير شقيق يعيش في الفلبيين، بعد أن عثر مع أشقائه بين أوراق والدهم الرسمية عقب وفاته علي شهادة ميلاد أخيهم الصادرة من الجهات السعودية. وذكرت صحيفة الوطن السعودية الصادرة امس الأربعاء أن بندر وأشقاءه بدأوا رحلة مكثفة للبحث عن أخيهم مستعينين بأحد أصدقاء والدهم الذي ادعي أنه كان أحد شهوده، كما تمت الاستعانة بوزارتي الخارجية والداخلية والسفارة الفليبينية في الرياض . وأوضح رئيس قسم الرعايا بالسفارة السعودية في مانيلا أنهم عثروا علي ماجد منذ حوالي شهرين عن طريق الأرقام القديمة لوالدته عندما كانت بالفلبين قبل أن تستقر في بريطانيا وتتركه مع جدته. وأضاف أنه تم ترغــــيب الأم واقناعها بضرورة سفر ماجد الي السعودية ليأخذ ماجد وضعه النظامي كسعودي ويحصل علي جزء من تركة والده. وأوضح أن المشكلة التي واجهتهم بعد ذلك هي أن ماجد كان مسيحيا والنظام لا يسمح باستخراج جواز سفر سعودي لشخص مسيحي وهو ما دعاهم الي التنسيق مع المركز المسؤول عن شؤون المسلمين في مانيلا حيث جدد ماجد اسلامه.0