شاب مغربي في غيبوبة بعد محاولته الانتحار في مركز اعتقال اداري في فرنسا
شاب مغربي في غيبوبة بعد محاولته الانتحار في مركز اعتقال اداري في فرنسالومان (فرنسا) ـ اف ب: اعلنت السلطات المحلية ان الشاب المغربي عمر توفيق (28 سنة) دخل في غيبوبة بعد ان عثر عليه الاربعاء مشنوقا في زنزانته في مركز اعتقال اداري غرب فرنسا.وقال مسؤول اقليم سارت ميشال كامو في مؤتمر صحافي ان الشاب في حال الخطر .ونقل الي المركز الصحي في مدينة لومان بعد ان عثر عليه الحراس مشنوقا عندما جاءوه بفطوره الاربعاء.واعلن الحاكم ان للشاب صديقة فرنسية في الثامنة عشرة وهي حامل.وقالت الادارة ان عمر توفيق الذي وصل الي لو مان عام 1999 بعد ان ترك عائلته في المغرب يخضع الي اجراءات ترحيل وانه لم يقم باي اجراءات لجعل اقامته قانونية.واعتقل الشاب بداعي انتهاك قانون تهريب المخدرات (كان يدخن الحشيشة) واودع الثلاثاء في مركز الاعتقال الاداري.واعلن ايف كوتورو رئيس الفرع المحلي لرابطة حقوق الانسان ان توفيق كان يعيش في لو مان منذ عدة سنوات ومن المؤكد انه شعر باليأس عندما اودع في المعتقل في انتظار ترحيله .واضاف ان مساعدة (محامي او جمعية او عائلة او صديق) اي شخص اودع في الاعتقال الاداري امر واجب قطعا ويجب ان يتم فورا .وفتحت نيابة لو مان تحقيقا قضائيا في هذه القضية.