صابر الدوري ينفي مسؤوليته عما حدث في الانفال
صابر الدوري ينفي مسؤوليته عما حدث في الانفال بغداد ـ القدس العربي : نفي صابر الدوري مدير الاستخبارات العسكرية ابان حملة الانفال عام 1988 الثلاثاء مسؤوليته عما حدث خلال الحملة من قتل او تهجير.وقال الدوري خلال افادته امام الهيئة الثانية للمحكمة الجنائية العليا المختصة بالنظر بقضية الانفال ان مديرية الاستخبارات العسكرية والتي كنت انا مديرها لم يكن لها اي دور في عملية الانفال كونها غير مخولة باصدار الاوامر العسكرية وتنفيذها .واضاف مسؤولية مديرية الاستخبارات هي جمع الاخبار عن العدو ومن يسانده، واعلام رئاسة اركان الجيش بنتائج العمليات العسكرية كما يتم اعلام رئيس الجمهورية الذي يمثل القائد العام للقوات المسلحة .كما طالب الدوري بالاستعانة بمدير الاستخبارات ونائبه اللذين يعملان في هذه الحكومه وكانا في مديريتنا وهما يعرفان ان كان من حق الاستخبارات استخدام اي سلاح أو اي عمل تنفيذي وعملها هو فقط معلوماتي دقيق.