صحافيون بلا حدود تدعو امريكا للافراج عن صحافيين
صحافيون بلا حدود تدعو امريكا للافراج عن صحافيينباريس ـ من انا ويلارد: دعت منظمة معنية بحقوق الصحافيين الولايات المتحدة الثلاثاء الي اطلاق سراح صحافيين اثنين اعتقلا بشكل منفصل في سجن للولايات المتحدة في العراق وفي قاعدة غوانتنامو العسكرية الامريكية في كوبا. وقالت المنظمة انهما معتقلان بصورة غير عادلة. واضافت منظمة صحافيون بلا حدود التي مقرها باريس في بيان رافق تقريرا بشأن اعتقال الصحافيين في العراق وافغانستان هذان الصحافيان حرما من العدالة ولا يسمح لهما برؤية اسرتيهما ولا محاميهما .واشارت المنظمة الي انها تحقق في احتجاز السلطات الامريكية لثلاثة صحافيين يعملون في رويترز في العراق علي الرغم من انه جري اطلاق سراحهم في الاونة الاخيرة. ولم تعلق الحكومة الامريكية علي الفور علي التقرير. وقالت المنظمة ان عبد الامير يونس حسين (26 عاما) الذي يعمل لدي شبكة (سي.بي.اس. نيوز) الامريكية معتقل في سجن معسكر بوكا في العراق منذ نيسان (ابريل) وان السلطات الامريكية تشك بان له صلات بالمسلحين. وقالت المنظمة ان السلطات الامريكية تحتجز ايضا سامي الحاج (36 عاما) مصور قناة الجزيرة الفضائية القطرية في معسكر غوانتنامو منذ عام 2002 بعدما اعتقل في افغانستان في عام 2001. واتهم الحاج بصنع تسجيلات فيديو لاسامة بن لادن.