صرف جزء من رواتب مستحقة لموظفين فلسطينيين في الضفة الغربية

حجم الخط
0

صرف جزء من رواتب مستحقة لموظفين فلسطينيين في الضفة الغربية

صرف جزء من رواتب مستحقة لموظفين فلسطينيين في الضفة الغربيةرام الله ـ رويترز: بدأت الحكومة الفلسطينية التي تقودها حركة حماس امس الاربعاء في صرف جزء من رواتب الاف الموظفين الفلسطينيين الذين لم يتقاضوا أجورا منذ نحو أربعة أشهر في الضفة الغربية المحتلة.وقال مسؤولون ان كل موظف من نحو 29 الف موظف حكومي بالضفة الغربية سيحصل علي نحو 300 دولار في اطار سداد جزئي للرواتب بدأ في قطاع غزة يوم الاثنين. واجمالي المبلغ الذي سيصرف في الضفة الغربية نحو 8.5 مليون دولار. وتولت مكاتب البريد الحكومية صرف الاموال. ورفضت بنوك تجارية فلسطينية التعامل في أموال الحكومة التي تقودها حماس خشية التعرض لعقوبات امريكية. وقال جمال الخضري وزير الاتصالات الفلسطيني الذي تتبعه مكاتب البريد ان المبالغ التي تصرف تشمل أموالا حملها وزراء بالحكومة في حقائب عبر الحدود من مصر الي غزة في الاشهر القليلة الماضية. لكن الخضري أحجم عن قول كيف نقلت الاموال من غزة الي الضفة الغربية. وتابع قائلا ان علي الحكومة أن تستغل كل الوسائل الممكنة لسداد رواتب موظفيها بطريقة رسمية ومكاتب البريد احد هذه الوسائل. وتفاقمت أزمة اقتصادية في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة منذ جمدت الولايات المتحدة ومانحون غربيون اخرون المساعدات للحكومة الفلسطينية بعد تولي حركة حماس رئاسة الحكومة في اذار (مارس).

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية