طالباني: القوات العراقية ستتسلم مسؤولية الامن كاملة نهاية العام الحالي
طالباني: القوات العراقية ستتسلم مسؤولية الامن كاملة نهاية العام الحاليبغداد ـ اف ب: قال الرئيس العراقي جلال طالباني امس ان قوات الامن العراقية ستتسلم مسؤولية الامن كاملة في البلاد من القوات المتعددة الجنسيات بنهاية العام الحالي.واضاف طالباني خلال مؤتمر صحافي مع وزير الداخلية جواد البولاني ومسؤولين من وزارتي الداخلية والدفاع ردا علي سؤال حول دور القوات المتعددة الجنسيات ان دورها هو مساعدة القوات العراقية (…) التي ستتسلم كافة المسؤولية الامنية في جميع المحافظات في نهاية العام الجاري بالتدريج .واشار الي ان القوات المسلحة العراقية تؤدي واجبها بشكل جيد جدا (…) لكن نحن نتوقع منها اكثر ولدينا تفاؤل كبير باننا سنقضي هذا العام علي الارهاب في البلاد .واستنكر طالباني التصريحات غير المسؤولة التي يطلقها بعض المسؤولين ضد قوات الجيش والشرطة قائلا كل عراقي له الحق في التعبير عن رأيه (…) لكن ليس للسياسيين وخصوصا المساهمين منهم في العملية السياسية في الوزارة والبرلمان ان يتكلموا ضد القوات المسلحة .واضاف اذا كانت لديهم ملاحظات فيجب تقديمها الي البرلمان او مجلس الوزراء او رئاسة الجمهورية، لا ان يطلقوا تصريحات تضعف معنويات هؤلاء الذين ندفعهم الي الموت من اجل العراق .وحذر رئيس الجمهورية جميع الاخوة السياسيين من انه قد يتخذ اجراءات قانونية في حقهم ودعاهم الي الاتعاظ لان البلد لا يمكن ان يحتمل .وتابع طالباني لا ننكر وجود خلل ونواقص في الاجهزة الامنية لكننا (…) سنصلحها تدريجيا .