طرد زكريا موسوي من جديد من جلسة المحاكمة
طرد زكريا موسوي من جديد من جلسة المحاكمةالكسندريا (الولايات المتحدة) ـ اف ب: امر قاض امس الثلاثاء بطرد زكريا موسوي، الوحيد الذي يحاكم في الولايات المتحدة في اطار اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001، من الجلسة خلال اجراءات اختيار المحلفين بعد تجاوزات جديدة.وجاء هذا الطرد الجديد اثر كلمة طويلة لموسوي عند بدء جلسة تقنية في محكمة الكسندريا (فرجينيا) في ضواحي واشنطن، عن موته المنظم .وقال موسوي ايضا لست فرنسيا، لم اكن ابدا فرنسيا .والقي القبض علي موسوي وهو فرنسي من اصل مغربي في 16 اب/اغسطس 2001 في ولاية منيسوتا (شمال) اثناء قيامه بتدريب علي جهاز محاكاة لطائرة بوينغ 747 قبل اقل من شهر علي اعتداءات نيويورك وواشنطن. ويقول اطباء موسوي انه مصاب بانفصام في الشخصية.واعربت القاضية ليوني برنكيما عن اقتناعها انه لن يبقي هادئا خلال اجراءات اختيار المحلفين التي ستستأنف الاربعاء ويجب منعه من حضور الجلسة.وخلال الجلسة الاولي في السادس من شباط/فبراير الحالي طرد موسوي اربع مرات لتحدثه بصوت عال واثارة الصخب حيث قال خصوصا انا القاعدة واصفا المحامين الذين يدافعون عنه بانهم اعداء امريكيون قبل ان يصف محاكمته بـ السيرك القضائي .ومن المقرر اجراء اختبارات لنحو 500 شخص اعتبارا من الاربعاء وحتي السادس من اذار/مارس المقبل لاختيار 12 محلفا وستة اضافيين.