طيران الاتحاد الاماراتية تعتزم تسيير مزيد من الرحلات الجوية الي استراليا
طيران الاتحاد الاماراتية تعتزم تسيير مزيد من الرحلات الجوية الي استراليا سيدني ـ رويترز: قالت شركة طيران الاتحاد امس الثلاثاء انها تتطلع لزيادة رحلاتها الي المدن الاسترالية وانها تجري محادثات مع شركة كانتاس ايروايز حول ابرام اتفاق للمشاركة في الرمز في اطار مساعيها لدعم وجودها في المنطقة. وقال جيمس هوغان الرئيس التنفيذي لطيران الاتحاد لرويترز ان الشركة تعتزم اطلاق رحلة يوميا بين سيدني وأبوظبي في حزيران (يونيو) بدلا من ثلاث رحلات أسبوعيا في الوقت الحالي.وسيسمح للشركة بتسيير 28 رحلة أسبوعيا الي استراليا بحلول عام 2010 بمقتضي اتفاق جديد بين البلدين. وقال هوغان عقب تدشين خدمات الشركة في استراليا ان الشركة ستبحث اطلاق خدمة ثانية في سيدني ورحلات من بيرث وبرزبين وملبورن. وأضاف نفضل أن نطير مباشرة الي أبوظبي ومنها الي بقية أنحاء الشرق الاوسط وأوروبا .وحصلت شركتا الخطوط القطرية وطيران الامارات علي موافقة لتسيير رحلات اضافية الي استراليا في خطوة أغضبت شركة كانتاس التي قالت انها ستضطر لخفض التكاليف بسبب المنافسة. وقال هوغان ان شركته تجري مباحثات مع كانتاس لاستكشاف فرص ابرام اتفاق للمشاركة في الرمز، لكنه أضاف أنه لم يتم اتخاذ قرار بعد. واستبعد الغاء طلبية شراء أربع طائرات ايرباص من طراز ايه380 لعملاق بسبب تأخر تسليمها مؤكدا بذلك تصريحات أدلي بها يوم الاحد وقال ان الشركة ستدعو شركتي بوينغ وايرباص لتقديم عروض لطائرات جديدة. 4