قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل عملياتها في جنوب غزة وتقتل أربعة فلسطينيين
الجيش الاسرائيلي ينسحب من رفح جزئيا مخلفا دمارا كبيرا في البنية التحتية والمنازلقوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل عملياتها في جنوب غزة وتقتل أربعة فلسطينيينغزة ـ القدس العربي ـ من أشرف الهور:ذكرت مصادر طبية وأمنية فلسطينية أن أربعة فلسطينيين استشهدوا فجر أمس في مدينة رفح جنوب قطاع غزة بعد أن أطلقت طائرات استطلاع إسرائيلية صواريخها صوب مجموعة من المواطنين الفلسطينيين في بلدة الشوكة شرق رفح. وذكرت مصادر طبية في مستشفي أبو يوسف النجار أن الشهيد محمد صلاح خواجة من نشطاء سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي وصل إلي المستشفي مقطوع الرأس بعد أن أصابه الصاروخ الذي أطلقته الطائرات الإسرائيلية بشكل مباشر. كما أستشهد الشاب شريف أبو عايش من نشطاء كتائب القسام التابعة لحركة حماس في غارة استهدفته ثانية استهدفته بالقرب من مكان الاجتياح الإسرائيلي.وكان شاب فلسطيني وشقيقته قد استشهدا وأصيب اثنان آخران في غارة جوية أخري نفذتها طائرات الاستطلاع علي مجموعة من المواطنين في بلدة الشوكة. وأفادت المصادر الطبية أن الشهيدين هما الشاب عمار رجا الناطور (19عاماً) وشقيقته كفاح الناطور (15 عاماً) وصلوا إلي المستشفي عبارة عن أشلاء من شدة القصف الإسرائيلي. ووصفت المصادر الطبية حالة أم الشهيدين الناطور وتدعي هدي بالخطيرة فيما وصفت حالة الابن الثالث بالمتوسطة. وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن مجموعة فلسطينية مسلحة كانت تقترب من قوات الجيش الإسرائيلي التي اجتاحت منطقة الدهنية في رفح وتم رصدها من خلال طائرة استطلاع أطلقت باتجاهها صاروخا أصابها إصابة مباشرة ألا أن شهود عيان فلسطينيين أكدوا أن المستهدف كان مجموعة من المواطنين الفلسطينيين في المنطقة كانت تحاول النجاة بنفسها من القصف الإسرائيلي.وفي ذات السياق أعلنت مجموعة مشتركة من كتائب شهداء الأقصي، الجناح العسكري لحركة فتح وكتائب الشهيد أبو علي مصطفي الجناح العسكري للجبهة الشعبية، مسؤوليتهما عن قصف مستوطنات ناحل عوز وعزاتا وسديروت المحاذية لقطاه غزة، ظهر أمس بثلاثة صواريخ بعيدة المدي. وقال الذراعان العسكريان في بيان مشترك لهما أن الهجوم يأتي رداً علي المجازر والاغتيالات والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بحق أهالي رفح وقطاع غزة، مؤكدين علي الاستمرار بخيار المقاومة لتحرير الأرض وزوال الاحتلال الإسرائيلي. وقد شنت كتائب الأقصي في بيان لها هجوماً لفظياً علي حكام العالمين العربي والغربي منتقدة فيه صمتهم علي الحرب الإسرائيلية والمجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال في لبنان، وطالبتهم بالغيرة من الرئيس الفنزويلي ومثمنة قراره بسحب سفير بلاده من دولة إسرائيل. كما أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن استهداف جرافة إسرائيلية بقذيفة آر بي جي، في منطقة المشروع بمدينة رفح، كما أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي عن قيام إحدي مجموعاتها العسكرية بقصف مستوطنة سديروت بصاروخين محليي الصنع.وأكدت اذرع المقاومة أن عمليات القصف والاستهداف، تأتي ردا علي مجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وجنوب لبنان. الجدير ذكره أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل عملياتها العسكرية في جنوب قطاع غزة وتحديدا في مدينة رفح الحدودية منذ ليلة الأربعاء الماضي حيث قتلت خلال الأربع والعشرون ساعة الماضية 17 فلسطينيا بينهم رضيعة لم يتجاوز عمرها 3 أيام وأصابت ما لا يقل عن 30 آخرين.الي ذلك قالت مصادر امنية وشهود عيان ان الجيش الاسرائيلي انسحب جزئيا من مدخل مدينة رفح والمناطق المأهولة بالسكان وتمركز قرب مطار غزة دولي شرق رفح قرب الحدود مع اسرائيل حيث لا زال متوغلا كيلومترا .ويقع مطار غزة الدولي علي المثلث الحدودي بين مصر واسرائيل وفلسطين جنوب قطاع غزة.واشارت الي ان الجيش الاسرائيلي خلف دمارا كبيرا في البنية التحتية من شبكات الكهرباء والمياة والصرف الصحي والهواتف .واضافت المصادر ان الجرافات العسكرية الاسرائيلية قامت خلال عملية التوغل بتجريف الشوارع الرئيسية وعشرات الدنمات الزراعية وهدم عدد من المنازل كليا وجزئيا وموقعا لقوات الامن الوطني الفلسطيني خاصة في بلدة اشواكة شرق رفح .وكانت مصادر امنية فلسطينية اعلنت السبت ان الجيش الاسرائيلي وسع من ملية التوغل حيث وصل الي المدخل الشرقي لمدينة رفح وقطع الطريق الرئيسي صلاح الدين كما قام بتدمير موقع لقوات الامن الوطني علي مدخل المدينة متوغلا اكثر من اربعة كيلومترات في محافظة رفح .