لجنة نسائية سعودية تزور سجينات في جدة لم يخضعن للمحاكمة منذ 3 سنوات

حجم الخط
0

الرياض ـ يو بي اي: رفعت لجنة نسائية سعودية تقريراً إلى جهات مختصة، تضمن شكاوى لنزيلات في سجن بريمان بجدة غرب المملكة، كشفن فيها عن بقائهن سنوات في السجن من دون عرض قضاياهن على القضاء، فيما تضمنت الشكاوى انتهاء محكومية أخريات من دون الإفراج عنهن.وقالت صحيفة ‘الشرق’ على موقعها الإلكتروني، امس الاربعاء، إن لجنة نسائية سعودية قامت بتفقد أوضاع النزيلات في دور التوقيف والإيواء بمحافظة جدة، والتقت بهن واستمعت إلى شكاواهن، حيث أبدين فيها معاناتهن من الأرق والقلق المستمر نتيجة عدم معرفة مصيرهن، إذ أن بعضهن قضين نحو 3 سنوات في السجن من دون عرض قضاياهن على القضاء للحكم فيها. وأضافت الصحيفة أن اللجنة استفسرت من مدير السجن عن أوضاع النزيلات، وأشار بدوره إلى أن أوراقهن لم ترد إلى السجن حتى تاريخه.وأشارت الى أن نزيلات أبدين شكاواهن من رداءة الطعام، وتوزيعه السيئ، وطالبن باسترداد أماناتهن من جوالات ونقود وأوراق شخصية، أخذت منهن في أقسام الشرطة أثناء القبض عليهن، لكن مدير السجن أوضح أن النزيلات يتسلمن أماناتهم من جهات القبض بعد انتهاء المحكومية، التي قد تستغرق مدة طويلة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية