مؤتمر في الناصرة لنصرة لبنان وفلسطين يوجه تحية لنصر الله الذي رفع رؤوس الامة العربية
المؤتمرون اكدوا ان العدوان لن يستطيع الانتصار علي ارادة الشعوبمؤتمر في الناصرة لنصرة لبنان وفلسطين يوجه تحية لنصر الله الذي رفع رؤوس الامة العربيةالناصرة ـ القدس العربي من زهير اندراوس:عقد في الناصرة مؤتمر شعبي لنصرة لبنان وفلسطين، دعت اليه اللجنة الشعبية لنصرة لبنان. وشارك فيه المئات من المواطنين وممثلو جميع التيارات السياسية والدينية في الوسط العربي.وقد تولي عرافة المؤتمر الين صباغ وتحدث فيه فضيلة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية الذي حذر من سياسة التهويد الامريكية الصهيونية التي بدأت في فلسطين تسعي لتهويد لبنان والعراق افغانستان كمقدمة لتهويد الحاضر العربي والاسلامي وصولا الي مشروع الشرق الاوسط الجديد.وقال الشيخ ان العدوان الحالي هو اعلي مراتب الوقاحة، حيث يذبحون الاطفال والنساء ويبتسمون مدعين انهم لا يستهدفون المدنيين، وقال الشيخ انهم قتلة مجرمون ارهابيون وقحون. واكد ان الثنائي اولمرت- بيرتس يقومان بمغامرة خاسرة تقود الي مستقبل مجهول ومخاطر والتي لا يعلمها الا الله. وتحدي الشيخ ان تقوم اسرائيل بنشر الحقائق عن خسائرها في لبنان.وتحدث المطران عطا الله حنا فدعا الي دعم لبنان وشعبه والي وحدته الحقيقية قائلا اننا مع ما قالته قمة بيروت الروحية من انها تحيي المقاومة وتؤازرها، واضاف ان اللبنانيين بوحدتهم افشلوا مؤامرة الفتنة، وان ما تقوم به امريكا واسرائيل هو جرائم حرب وارهاب منظم، واكد ان اسرائيل لن تتغير يوما من الايام، وان الذي يجب ان يتغير هو واقعنا العربي وان الامة هي التي ستنتصر في النهاية.عضو الكنيست واصل طه قال ان المقاومة ليست ارهابا بل هي قيمة اخلاقية، اما الارهاب فتقوم به الدولة وذكر في كلمته انه رأي كيف ان الجيش الاسرائيلي هو الذي يحتمي بالمدنيين العرب في ترشيحا ومعليا وفسوطة وغيرها حيث الدبابات ترابط هناك.وقال محمد حسن كنعان رئيس الحزب القومي العربي انه يحيي الشعب المرابط في قري وبلدات جنوب لبنان وفي بيروت وصيدا، وان علينا ان نحيي ايضا من رد للعرب اعتبارهم ودعا العرب الي عدم ترك لبنان لوحده، وقال ان امريكا وبريطانيا واسرائيل لن تتمكن من هزيمة الشعوب في فلسطين ولبنان والعراق وافغانستان، واضاف ان هذه حرب علي الاسلام والعرب، ولذلك علي هؤلاء ان يعيدوا حساباتهم مع الادارة الامريكية.وتحدث هاشم محاميد رئيس حزب الوحدة الوطنية فقال ان امريكا هي المسؤول الاول عن ارواح ودماء الابرياء مؤكدا ان هذه الحرب قد فشلت لانها لم تحقق اهدافها المعلنة وغير المعلنة، ولن ستطيعوا التغلب علي ارادة الشعبين الفلسطيني واللبناني. وقال عضو الكنيست عباس زكور في كلمته ان واقعنا يحتاج الي خطوات عملية فنحن في الداخل نعيش واقعا لا نحسد عليه، لان اليهود يعتبروننا اعداء والصواريخ تسقط علينا ايضا، ولذلك لن نتنازل عن حقنا في التضامن مع لبنان، ولكن علينا ايضا ان ندافع عن وجودنا هنا، فنحن جميعا مستهدفون في هذه الدولة.وتحدث عبر الهاتف من لبنان السيد معن بشور رئيس اللجان الشعبية اللبنانية ـ فحيا المؤتمر وقال: نحن نواجه معا هذا العدوان المتواصل الذي يعد شعبه بالنصر ولكنه لا يحقق الا الاخفاقات ولا ينجح الا في قتل الاطفال والنساء في فلسطين ولبنان.واضاف ان المخطط القديم هو المباعدة بين الدم والالم والامل الفلسطيني عن اللبناني، ولكنهم ربطوا من جديد هذه الشراكة، شراكة المصير والامل وشراكة النصر باذن الله، واكد ان لبنان باق علي عهد المقاومة حتي ترتفع رايات النصر والكرامة. وقال رجا اغبارية، سكرتير حركة ابناء البلد ان هذه الحرب فرضت علي كل القوي ان تختار اما المعسكر الامبريالي الصهيوني العربي الرجعي، واما الشعوب ومقاوماتها. وقد اخترنا الشعوب ومقاوماتها في بيروت وفسطين وافغانستان والعراق والصومال. ووجه تحية الي حسن نصر الله لانه رفع رؤوسنا واضاف: نحن لسنا مجرد ضد الحرب، بل نحن مع الشعب المقاوم ولذك نحن لا نريد ديمقراطيتهم المزيفة في العراق. وكانت كلمة الختام للسيد محمد زيدان رئيس اللجنة الشعبية الذي اكد ان هذه الحرب تختلف عن سابقاتها.ووجه زيدان نصيحة الي اصحاب القرار في هذه الدولة بألا يوسعوا هذه الحرب لانها اذا استمرت فسوف تحرق كل شيء.