مذكرات قبض بحق 30 مسؤولا في محافظة الناصرية بسبب الفساد المالي
مذكرات قبض بحق 30 مسؤولا في محافظة الناصرية بسبب الفساد الماليبغداد ـ القدس العربي : ذكرت مصادر قضائية ومن هيئة النزاهة في محافظة الناصرية جنوب العراق ان مذكرات قبض صدرت بحق مسؤولين سابقين في المحافظة بسبب تهم فساد وهدر اموال واختلاسات بناء علي طلب من هيئة النزاهة في المحافظة والتي قدمت ادلة بوجود بعض عمليات الفساد المالي، واكدت هذه المصادر ان ما يقارب الثلاثين امر القاء قبض بحق عدد من المسؤولين السابقين في المحافظة قد تم اصدارها مؤخرا.من جهتها اكدت مصادر في شرطة الناصرية ان ابرز المطلوبين ضمن هذه القائمة رئيس اول مجلس بلدي في محافظة ذي قار والذي تأسس في عام 2003، حيث ان هناك ملايين الدنانير التي كانت مودعة في بنك النيل الحكومي ايام النظام السابق والتي قام الاهالي بتسليمها الي المجلس البلدي آنذاك لم يعرف اين تم صرفها لحد الآن، كما ذكر بعض شهود العيان في محكمة الناصرية ان امر القاء القبض قد تم تنفيذه بحق رئيس المجلس البلدي السابق.يذكر ان هذه هي اول قائمة تصدر عن هيئة النزاهة في محافظة الناصرية منذ مباشرتها في العمل قبل عدة اشهر، ومن المؤمل ان تساهم هذه الهيئة في كشف العديد من التلاعبات باموال الشعب والتي لم يتم التحقيق فيها بسبب سيطرة مافيات الفساد علي بعض المفاصل المهمة في المحافظة، وذكرت بعض المصادر المقربة من فرع هيئة النزاهة في المحافظة ان مافيات الفساد تحاول عرقلة عمل الهيئة بكل السبل.