مسلحون يدمرون مكتب وزير الاسري في رام الله ويطلقون النار علي موظف بمكتب وزير الداخلية ويختطفون آخر
المواجهات تنتقل للشبكات الالكترونية .. وكالة انباء وفا تتهم حماس بتخريب موقعهامسلحون يدمرون مكتب وزير الاسري في رام الله ويطلقون النار علي موظف بمكتب وزير الداخلية ويختطفون آخررام الله ـ القدس العربي ـ من وليد عوض:اقدم مجهولون الليلة قبل الماضية علي الاعتداء علي مكتب وزير شؤون الاسري والمحررين وصفي قبها الواقع في مبني وزارة الاسري في رام الله وحطموا محتوياته.وقالت مصادر أمنية فلسطينية ان مسلحين هاجموا مكتب الوزير قبها وقاموا بتحطيم عدد من أجهزة الحاسوب بداخله وتحطيم بعض المحتويات الاخري والاستيلاء علي حاسوب الوزير الشخصي قبل أن يلوذوا بالفرار. وقد استنكر وزير الاسري وصفي قبها الاعتداء، معتبراً اياه عملاً جباناً، واصفاً من قاموا به بأنهم عملاء الاحتلال الاسرائيلي. وطالب الوزير قبها الاجهزة الامنية بالتحقيق في الاعتداء وتوفير الحماية لكافة الوزارات في رام الله وخاصة وزارة الاسري والمحررين.هذا واثار الاعتداء علي مكتب وزير الاسري موجة من الاستنكار حيث استنكرت جمعية نادي الاسير الفلسطيني، الاعتداء علي مكتب وزير الاسري والمحررين والعبث في محتوياته وتكسير اجهزة الحاسوب بداخله.وقالت الجمعية في بيان صحافي: في الوقت الذي يتوحد فيه الشعب الفلسطيني بكل فصائله حول اطهر قضاياه الوطنية وعلي رأسها قضية الاسري فإن هذه التعديات علي ممتلكات الشعب الفلسطيني العامة من شأنها ان تمس بصورة النضال الوطني والذي سقط من اجله آلاف الشهداء والجرحي والاسري.ودعت الي نبذ كل المظاهر السلبية التي قالت انها لا تخدم مطلقاً المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني بل تسيء الي صورة نضاله العادل .هذا واستنكر اهالي الاسري في محافظة سلفيت، عملية الاعتداء علي مكتب وزير الاسري في مدينة رام الله، معتبرين عملية الاعتداء علي مؤسسة رسمية ترعي شؤون الاسري وتسهر علي راحتهم، عملية اعتداء علي جميع الاسري داخل السجون واعتداء علي الشعب الفلسطيني.واستغرب الاهالي عملية الاعتداء علي مكتب وزير الاسري،في الوقت الذي تعتدي وتشدد ادارة السجون التابعة للاحتلال علي الاسري وتقمعهم وتنكل بهم وتضيق عليهم، مطالبين بتقديم من قاموا بالاعتداء للعدالة. وعلي نفس الصعيد أطلق مسلحون فجر امس النار باتجاه منزل وسيارة عضو مجلس بلدي بيرزيت شمال رام الله واستهدفوا أيضاً روضة براعم الإيمان في البلدة.وقالت مصادر محلية إن عدة مسلحين فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة الساعة الواحدة فجراً، باتجاه منزل الشيخ أسامة الحمد (65 عاما)، عضو مجلس بلدي بيرزيت، ممثل حماس في البلدية ، واستهدفوا سيارته أيضاً بعدة رصاصات، دون أن يتمكنوا من إصابته شخصياً.وفي السياق ذاته تعرضت روضة براعم الإيمان الإسلامية في البلدة لإطلاق نار في ساعة متأخرة من الليلة قبل الماضية، مما أدي الي أحداث أضرار مادية فيها، في حين لم يتواجد أي من الأطفال في المكان.وأطلق مسلحون النار الاثنين علي احد الموظفين العاملين في مكتب وزير الداخلية الفلسطيني سعيد صيام في رام الله واختطفوا اخر علي ما افادت مصادر امنية.وقالت المصادر ان المسلحين اختطفوا عرفات ناجح (30 عاما) واطلقوا النار علي قدم طارق غيظان (32 عاما) بعد اوقفت مجموعة مسلحة في احد شوارع رام الله السيارة التي كانا يستقلانها.ويعمل غيظان وناجح في مكتب وزير الداخلية سعيد صيام القيادي في حماس في رام الله.وكان مسلحون اختطفوا مدير مكتب سعيد صيام قبل اكثر من شهر اثناء خروجه من مكتب الوزارة في رام الله، ووجد المدير بعد ساعتين من اختطافه مصابا برصاصتين في رجليه.وانتقلت المواجهة بين حركتي حماس وفتح من الاشتباكات في الشوارع إلي الهجمات عبر شبكة الانترنت.فمع الهدوء النسبي للأوضاع ميدانياً علي الأرض، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية وفا عن تعرضها لهجوم من قراصنة قالت إنهم من حركة حماس.وفي اطار الصراع الداخلي بين حركتي فتح وحماس تعرض موقع وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية وفا علي شبكة الانترنت الليلة قبل الماضية الي تخريب من قبل مجهولين.واعتذرت الوكالة عن غياب موقعها عن شبكة الانترنت، وقالت في بيان صادر عنها: نعتذر من قراءنا الأعزاء بغياب موقع وفا ، بسبب مهاجمته من أشخاص قالوا إنهم من حركة حماس ، وكتبوا علي الصفحة بالانكليزية حماس حظرت ابحثوا عن صفحة أخري .هذا وتمكنت الاطقم الفنية في الوكالة من معالجة الامر واعادة موقع الوكالة امس علي شبكة الانترنت، فيما اكدت عدم تحيزها لاي طرف في الصراع الدائر في الاراضي الفلسطينية وقالت انها تتحري الحقيقة والمصداقية، ونأمل من الذين هاجمونا أن يلتزموا بمثياق الشرف الصحافي، وقانون المطبوعات الفلسطيني، وكل القوانين والمواثيق الدولية التي تضمن حرية الرأي والتعبير .ومن الجدير بالذكر ان مكاتب الوكالة قد تعرضت موخراً في نابلس وخانيونس لاعتداءات وتهديدات من قبل مجهولين.هذا وأكدت لجنة التنسيق الفصائلي، ولجنة مؤسسات محافظة نابلس في الضفة الغربية امس علي وقوفها الي جانب وكالة الأنباء الفلسطينية وفا ، معربة عن رفضها التام لاستهداف موقع الوكالة ومكاتبها.وقال شاهر سعد، الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين، باسم هذه القوي، في مؤتمر صحافي، عقدته القوي الفعاليات الوطنية والشعبية في نابلس امس: إننا نرفض استهداف مؤسسة وطنية مثل وكالة الأنباء الفلسطينية، فنحن نفتخر بأدائها ورسالتها الوطنية.وأكد أن قيام بعض المجهولين بالاعتداء علي مكتب الوكالة في نابلس من خلال قطع أسلاك الاتصال، وتهديد العاملين فيه، تصرف شاذ وغير مقبول، وترفضه كل القوي الوطنية والإسلامية في نابلس، ومؤسساتها الوطنية.