مصدر عسكري اسرائيلي: نصر الله يخطط لضرب المنطقة الواقعة بين الخضيرة ونتانيا

حجم الخط
0

مصدر عسكري اسرائيلي: نصر الله يخطط لضرب المنطقة الواقعة بين الخضيرة ونتانيا

اولمرت يؤكد ان الحرب مستمرة ويخطط لهجمات جوية مكثفة علي مواقع المقاومة في العمق اللبنانيمصدر عسكري اسرائيلي: نصر الله يخطط لضرب المنطقة الواقعة بين الخضيرة ونتانياالناصرة ـ القدس العربي من زهير اندراوس:قالت مصادر في الخارجية الأمريكية أن إسرائيل تعلق هجماتها الجوية علي لبنان لمدة 48 ساعة ، وقد جاء ذلك بدل طلب بعض الدول بإصدار قرار عن مجلس الأمن يدين إسرائيل ويطالب بوقف إطلاق النار بين جيش الاحتلال الاسرائيلي وبين منظمة حزب الله اللبنانية.وقد ذكرت صحيفة معاريف الاسرائيلية عن مصادر في الخارجية الأمريكية أن تعليق القصف الجوي يأتي من أجل التحقيق في القصف الذي أدي الي مجزرة في بلدة قانا ومن أجل إعطاء سكان قري الجنوب وقتا كافيا من أجل إخلاء بلداتهم.وتابعت الصحيفة ان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية آدام أرالي قال ان إسرائيل ستحتفــــظ بحقها لمهاجمة أهداف تعتقد أنها تعد للهجـــــــوم عليها قال ان الولايات المتحدة تبارك هذا، علي حد تعبيره.مع ذلك قال المراسل العسكري لصحيفة معاريف الاسرائيلية عمير راببورت، انه خلافا لمجزرة قانا الاولي في العام 1996 والتي ادت الي وقف عملية عناقيد الغضب، فان جيش الاحتلال يؤكد ان الحرب علي لبنان ستستمر، لافتا الي ان العملية الاسرائيلية العسكرية في لبنان لم تصل حتي الان الي ذروتها، وانه خلال الايام القريبة القادمة سيشن سلاح الجو الاسرائيلي هجمات مكثفة علي مواقع تابعة لحزب الله في العمق اللبناني. واكد المراسل الاسرائيلي ان مجزرة قانا قد ادت الي تشويش الخطة العسكرية التي وضعها الاحتلال الاسرائيلي، ولكن مع ذلك فان الجيش مصمم علي مواصلة الحرب لتحقيق الاهداف التي حددها قبل بدء العدوان في الثاني عشر من شهر تموز (يوليو) الماضي.واكد ان المجزرة عادت سلبا علي اسرائيل ازاء التنديدات من جميع انحاء العالم، ولكن هذه التنديدات العالمية، نقل المراسل الاسرائيلي عن ضابط رفيع المستوي في جيش الاحتلال، لن تدفع الدولة العبرية الي الاعلان عن انهاء الحرب علي لبنان، بل انها ستمضي قدما، علي حد تعبيره، في تحقيق الانجازات العسكرية، اخذة بعين الاعتبار عدم الوقوع مرة اخري في خطا تراجيدي، علي حد تعبيره، والقيام بطرد المدنيين اللبنانيين من الجنوب قبل تدمير قراهم، التي تزعم اسرائيل ان حزب الله يقوم باستغلالها لاطلاق صواريخ الكاتيوشا باتجاه شمال الدولة العبرية وتقوم عناصره بالاختباء بين السكان العزل علي حد تعبيره.وحسب المصدر الاسرائيلي فان جيش الاحتلال مصمم علي توجيه ضربة قاصمة لحزب الله وايجاد الظروف الدبلوماسية المواتية لحل دبلوماسي للقضية، بما في ذلك اطلاق سراح الاسيرين الاسرائيليين، اللذين قام بأسرهما حزب الله في الثاني عشر من شهر تموز (يوليو) الماضي.واضاف المصدر الاسرائيلي قائلا ان العمليات البرية التي باشر بها جيش الاحتلال اول من امس الاحد، في مثلث الطيبة، تسير ببطء شديد ولن تؤدي باي حال من الاحوال الي تحقيق انجازات عسكرية، وبالتالي اكد المصدر لا بد من الحصول علي ضوء اخضر من المستوي السياسي لزيادة القوة وضرب الاهداف التابعة لحزب الله.في سياق ذي صلة اوضح المراسل الاسرائيلي ان عدم قيام حزب الله منذ خمسة ايام باطلاق صواريخ الكاتيوشا باتجاه مدينة حيفا لا يعني باي حال من الاحوال ان الحزب غير قادر علي قصف المدينة، بل اكثر من ذلك، فحسب مصدر عسكري مسؤول تحدث للصحيفة فان الشيخ حسن نصر الله، الامين العام لحزب الله يخطط لاطلاق الصواريخ باتجاه منطقة الشارون، أي المنطقة الواقعة بين مدينة الخضيرة الي الجنوب من حيفا وبين مدينة نتانيا القريبة من مدينة تل ابيب، لانه أي السيد نصر الله يريد الثأر لمجزرة قانا الثانية التي نفذها الاحتلال الاسرائيلي اول من امس الاحد.ونقلت الصحيفة عن رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت قوله ان الحرب علي لبنان ستستمر حتي تحقيق الاهداف التي رسمها صناع القرار في تل ابيب. ولفتت الصحيفة الي ان اولمرت كان قد طلب من وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس، خلال اجتماعه بها، ان تمنحه مهلة لمدة عشرة ايام حتي اسبوعين لانهاء العدوان البربري علي لبنان. وقالت الصحيفة ايضا ان خلافات عميقة نشبت بين الوزيرة رايس وبين الرئيس الامريكي جورج بوش، الذي يؤيد مواصلة العدوان كما تريد اسرائيل، في حين ترفض الوزيرة رايس هذا التوجه وتعتقد انه لا مفر من وقف اطلاق النار فورا، علي حد تعبير الصحيفة الاسرائيلية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية