القوات المسلحة تؤكد أن أرض ‘القرصاية’ مملوكة لهاالقاهرة ـ يو بي اي: وقعت اشتباكات اتسمت بالعنف ، صباح امس، في شارع البحر الأعظم بمحافظة الجيزة (جنوب القاهرة) بين عناصر من قوات الأمن المركزي وبين سكان ‘جزيرة القرصاية’ بالجيزة على خلفية النزاع على قطعة أرض بمنتصف الشارع، أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 10 أشخاص من بينهم 5 شرطيين.وهرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادثة وعملت على نقل القتيلين والمصابين إلى المستشفيات القريبة.وأضرم الأهالي النار في إطارات السيارات في شارع البحر الأعظم، فيما دفعت قوات الأمن بعناصر إضافية وأغلقت الشارع أمام حركة المرور لعدة ساعات قبل أن تعود حركة الأمور إلى طبيعتها.وكانت قوات الجيش حوَّلت قطعة أرض بجزيرة ‘القرصاية’ الواقعة بوسط نهر النيل مقابل شارع البحر الأحمر جنوب الجيزة، إلى منطقة عسكرية خلال الفترة الانتقالية التي تلت سقوط النظام المصري السابق، غير أن الأهالي حاولوا استعادتها امس فتصدت لهم قوات الشرطة.وأعلن الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، مساء امس الأحد، أن 4 جنود أصيبوا بإطلاق النار عليهم امس أثناء إخلاء أرض تعود ملكيتها للقوات المسلحة في محافظة الجيزة (جنوب القاهرة).وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العقيد أركان حرب محمد أحمد علي، في بيان نشره عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) مساء امس، ‘إن الأرض الموجودة بالبحر الأعظم والتي تم إطلاق نار حولها صباح (امس) هي ملك للقوات المسلحة وأنه أثناء إخلائها من المعتدين تم اطلاق النار عليهم وأصيب فيها 4 جنود’.وأضاف علي أن قطعة الأرض المشار إليها مملوكة للقوات المسلحة ومسجلة بالشهر العقاري وأنها تقوم باستخدام هذه الأرض والجزيرة كمناطق ارتكاز ضمن مهام تأمين العاصمة، وقام صباح امس 60 فرداً من الأهالي أغلبهم من السيدات بالتعدي على الأرض المشار إليها والاستيلاء عليها والتعدي على أفراد الحراسة.وقال ‘إنه تم التفاوض مع الأهالي والعناصر المتعدية على الأرض ومحاولة إقناعهم بمغادرة الأرض ورفضوا الاستجابة لأي محاولات لإخلاء الأرض، وبعد استنفاد كافة المحاولات السلمية قامت عناصر المنطقة المركزية العسكرية التابعة لها الأرض بإخلائها من المتعدين وإعادة السيطرة’.وتابع ‘بعد إخلاء الأرض تعرضت عناصر القوات المسلحة الموجودة بالأرض لإطلاق نيران مكثف من مبان مطلة على الأرض داخل الجزيرة مما أدى إلى إصابة عدد (4) افراد من القوات المسلحة بطلقات نارية متفرقة في أنحاء الجسم ويتم علاجهم حالياً’.وأضاف أن القوات قامت بالرد على مصادر إطلاق النيران، وتم القبض على 25 فرداً من المتعدين وتم إحالتهم للنيابة العسكرية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، لافتاً إلى أنه تم بعد ذلك انتشال جثة أحد المواطنين يعمل صياداً حيث تبين اصابته بطلق ناري أسفل الصدر.وشدَّد علي على أن القوات المسلحة لن تسمح بمخالفة القانون أو التعدي على أراضي ومنشآت وأفراد القوات المسلحة وأعلنت أنها ستتصدى بكل حسم وقوة لمثل هذه الممارسات إعلاءً لسيادة القانون ووضع حد لأعمال البلطجة والابتزاز ‘مهما كلفها ذلك من تضحيات’.