أشرف الهور غزة ـ ‘القدس العربي’: رحلت السلطات الأمنية المصرية الجمعة سبعة فلسطينيين كانت قد اعتقلتهم الثلاثاء الماضي من مطار القاهرة خلال رحلة عودتهم من العاصمة السورية دمشق، لعدم ثبوت إدانتهم بأي تهمة.ونقل عن مصدر أمني رفيع المستوى بمطار القاهرة الدولي قوله ان الفلسطينيين السبعة المعتقلين لدى السلطات المصرية منذ الثلاثاء الماضي جرى ترحيلهم الجمعة لقطاع غزة عبر معبر رفح البري.وأوضح أنه جرى ترحيلهم بعد انتهاء التحقيقات معهم، وبعد اتصالات جرت مع أجهزة الأمن ببعض الدول العربية المتعاونة مع مصر في مجال الجريمة.وأضاف في تصريحات صحافية نشرتها وكالة ‘معا’ المحلية ‘قررت السلطات المصرية إخلاء سبيل الفلسطينيين السبعة وترحيلهم لقطاع غزة مرة أخرى من خلال إحدى مأموريات الترحيل إلى معبر رفح مباشرة’.ووصل الفلسطينيون السبعة مطار القاهرة على متن احدى رحلات الطيران القادمة من العاصمة السورية دمشق الثلاثاء الماضي، وفور وصولهم احتجزتهم سلطات الأمن، لعدم وجود أختام دخول وخروج سورية على جوازاتهم. وفور عملية الاعتقال قالت تقارير إخبارية مصرية أنهم دخلوا مصر بطريقة غير شرعية، عن طريق أنفاق التهريب، وأنه ضبط معهم خرائط لمواقع مصرية حساسة، وأنهم تلقوا تدريبات في سورية وإيران.لكن الدكتور موسى أبو مرزوق نفى الاتهامات، وأكد أنهم دخلوا مصر بصورة شرعية، وأن عدم وجود أختام سورية على جوازات سفرهم راجع لكون أن سورية لا تعترف بالجواز الفلسطيني، وأنها تضع أختامها على ورقة جانبية.وكان من المقرر أن يطلق سراح هؤلاء السبعة يوم الخميس، لكن السلطات الأمنية المصرية أرجأت الأمر لحين إجراء اتصالات مع نظيراتها العربية.وجاء اتهامهم في ظل حملة شرسة تنفذها وسائل إعلام مصرية تستهدف حركة حماس، حيث تلت عملية الاتهام بيوم واحد اتهام مجلة ‘الأهرام العربي’ لثلاثة من أبرز نشطاء الجناح المسلح لحركة حماس وهم أيمن نوفل، ومحمد أبو شمالة، ورائد العطار بالمشاركة في عملية قتل الجنود المصريين الـ 16 في شهر آب (أغسطس) الماضي.وقرر الجناح المسلح لحماس في أعقاب اشتداد هذه الاتهامات مقاضاة وسائل الإعلام المصرية التي وجهت لحماس ‘اتهامات مفبركة في محاولة لتشويه صورة المقاومة’.qarqpt