مقتل خمسة مسؤولين في الاستخبارات الباكستانية
مقتل خمسة مسؤولين في الاستخبارات الباكستانيةخار (باكستان) ـ اف ب: قضي خمسة مسؤولين في وكالة الاستخبارات العسكرية الباكستانية امس الثلاثاء في هجوم مسلح في شمال المنطقة القبلية الباكستانية، علي ما اعلن مسؤول محلي في الوكالة.ووقع الهجوم في اقليم بجاور في المنطقة القبلية المحاذية لافغانستان، ويأتي غداة توقيع اتفاق بين ناشطين اسلاميين يدعمون طالبان والسلطات الباكستانية وزعماء القبائل.وبموجب هذا الاتفاق الذي يشبه اتفاقي 2005 و2006 في وزيرستان، جنوب المنطقة القبلية، يلتزم الناشطون عدم تعكير الامن في موازاة عدم تدخل السلطات الا عبر زعماء القبائل المحليين.وقال مواز خان العنصر المحلي في الاستخبارات ان ضابطا ومديرا مساعدا في الوكالة قتلا خلال الهجوم، اضافة الي مسؤولين اخرين وسائقهما.واوضح ان رجالا مقنعين يستقلون دراجات نارية اطلقوا النار علي السيارة فيما كان مسؤولو الوكالة متوجهين الي بيشاور (شمال غرب) في اقليم بجاور القبلي .واضاف انهم القوا ايضا قنبلتين يدويتين علي السيارة ولاذوا بالفرار .وشهد بجاور، احد الاقاليم السبعة في المنطقة القبلية الباكستانية، هجومين بالصواريخ العام الماضي استهدفا ناشطين اسلاميين.واسفر الهجوم الاول في كانون الثاني (يناير) 2006 عن سقوط 18 قتيلا، واستهدف المسؤول الثاني في القاعدة ايمن الظواهري الذي لم يتأكد وجوده رسميا في بجاور.