نائب في البرلمان اللبناني عن حزب الله: المعادلة تغيرت وتبادل الأسري سيشمل اللبنانيين والعرب
نائب في البرلمان اللبناني عن حزب الله: المعادلة تغيرت وتبادل الأسري سيشمل اللبنانيين والعربالناصرة ـ القدس العربي من زهير اندراوس: قال النائب في البرلمان اللبناني عن حزب الله، امين شري ان فشل عملية الانزال في بعلبك دليل علي عجز اسرائيل العسكري والاستخباراتي، واضاف قائلا ان إمطار المستعمرات الاسرائيلية بعشرات الصواريخ دليل علي صمود وقوة حزب الله، واكد ان المجاهدين قطعوا علي انفسهم عهدا ان يحاربوا العدو بصبر وثبات. وفيما يلي مقاطع من الحديث الذي ادلي به النائب شري لصحيفة كل العرب الصادرة في الناصرة:ـ كيف تصف لنا الصورة بعد ان جددت الطائرات الحربية الاسرائيلية قصفها للبنان؟ـ العدو الاسرائيلي كعادته يواصل عدوانه من اجل المزيد من الضغط علي الابرياء علي امل ان يحقق انجازا معينا، دخلنا في الاسبوع الرابع ولم يستطع العدو تحقيق الانجازات من خلال القصف، وكما تعلم تدور مواجهات عنيفة علي الحدود اللبنانية الفلسطينية وفي مواقع عديدة، كذلك لم ينجح العدو في تحقيق ما يريد بهذه المواجهات، نحن نتمني مزيدا من الصمود والصبر بالنسبة للمجاهدين، المجاهدون قطعوا عهدا ان يكونوا في موقع التصدي للعدو الاسرائيلي.ـ كيف تعقب علي عملية الانزال في بعلبك التي استهدفت سماحة السيد حسن نصر الله؟ـ اراد العدو الاسرائيلي ان يقدم انجازا لشعبه وهذا انجاز فاشل، هذه العملية من افشل العمليات الامنية، لم ينجح في تحقيق ما يريد وما حصل هو انه هدم مستشفي وقتل (11) شخصا من ثلاث عائلات، قاموا بخطف خمسة اشخاص من المدنيين ليس لهم علاقة بحزب الله واعمارهم تتجاوز الخمسين عاما.ـ هم ادعوا بانه كانت لديهم معلومات بان سماحة الشيخ نصر الله موجود في المستشفي، كيف تعقب علي ذلك؟ـ هذا دليل علي الفشل الامني الاستخباراتي والعسكري وكما قلت لك لم تنجح في تحقيق اي شيء.ـ اسرائيل تدعي بانها اضعفت قدرة حزب الله، كيف ترد علي هذا الادعاء؟ـ نحن نريد ان نقول ان جواب حزب الله في قصف المستعمرات بالصواريخ، فقد امطر رجالنا هذه المستعمرات صباح الاربعاء الاخير بحوالي (200) صاروخ وتمكنوا من دك مدينة بيسان وهي تبعد اكثر من 70 كم عن الحدود مع لبنان، هذا هو الرد الطبيعي علي ما يتبجح به الاسرائيليون من انهم نجحوا في تفكيك البنية التحيتة لحزب الله وهذا ما يفنده المجاهدون في عيتا الشعب وكفركلا والعديسة، والطيبة، اقول مرة اخري دخلنا الاسبوع الرابع والعدو الاسرائيلي لم ينجح في فعل ما يريد.ـ قائد هيئة الاركان دان حالوتس يقول بانهم نجحوا في اضعاف قوة حزب الله؟ـ ضرب حيفا وعكا وبيسان وجميع المستعمرات الاسرائيلية يقول كل شيء، هل نجحوا في القضاء علي قوة حزب الله؟ اليوم الاسبوع الرابع للعدوان هل نجحوا في التوغل لأكثر من 200 م علي الحدود؟ هذا ما نقوله للشعب الاسرائيلي اذا كان هناك تضليل من القيادة العسكرية والسياسية له فاننا صامدون، وحزب الله صامد، نحن متوحدون كلبنانيين وهذا هو الرد الطبيعي علي العدو الاسرائيلي.ـ وحالوتس نفسه يقول اننا قادرون علي الوصول الي كل مكان كيف ترد علي ذلك؟ـ هو يستطيع من خلال القصف الجوي، لكنه هل يستطيع ان يصل الي اي مكان من خلال المشاة برا؟ــ سماحة السيد حسن نصر الله كان اكد ان معادلة المواجهة البرية لها قواعدها الخاصة وهذا ما ثبت فعلا حتي اليوم؟ـ من الطبيعي ان نكون علي جاهزية تامة في هذا الاتجاه، اخذنا في عين الاعتبار كل الحسابات ان هذا العدو الغاشم، الوحشي البربري سيكون له من القدرة العسكرية ان يتخيل ان تكون له اختراقات برية، نحن نقول انه لن يستطيع ان يفعل ما يريد من ناحية القوات البرية.ـ دولة الرئيس بري الذي اوكل بخصوص المفاوضات حول الاسري قال بعد مجزرة قانا بان قواعد اللعبة تغيرت، ماذا نفهم من ذلك؟ـ نحن عندما نقصد تبادل الاسري هذا يعني جميع الاسري دون تحديد جنسيتهم ويشمل اللبنانيين والعرب.