نصر الله يتعهد ضرب تل ابيب اذا تعرضت بيروت للقصف

حجم الخط
0

نصر الله يتعهد ضرب تل ابيب اذا تعرضت بيروت للقصف

اسرائيل توعدت بالرد بتدمير كامل للبني التحتية.. وتعترف بتكبد 12 قتيلا جراء الصواريخ والاشتباكاتحمل واشنطن المسؤولية عن العدوان والمجازر.. ونصح الزعماء العرب بالتحرك للحفاظ علي كراسيهمنصر الله يتعهد ضرب تل ابيب اذا تعرضت بيروت للقصفبيروت ـ القدس العربي ـ من سعد الياس:تعهد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله امس بضرب تل ابيب اذا اقدمت اسرائيل علي قصف بيروت، ما دفع مسؤولا عسكريا اسرائيليا الي الرد بالتهديد بتدمير كامل البنية التحتية اللبنانية في حال تعرضت تل ابيب لصواريخ حزب الله.وحرص نصر الله علي التأكيد علي ان المقاومة تقوم بردود افعال وليس بافعال مشيرا الي انها مستعدة لوقف القصف الصاروخي في حال اوقفت اسرائيل القصف الجوي للبنان لتبقي المعارك علي الارض بين عسكر وعسكر .وحمل خطاب نصر الله الجديد الولايات المتحدة مسؤولية المجازر التي ارتكبتها اسرائيل بحق المدنيين اللبنانيين وقال ان ايادي بوش ورايس وتشيني ورامسفيلد ملطخة بدماء الاطفال، اما اولمرت فكان مجرد اداة لتنفيذ العدوان .وتعهد نصر الله بأن لبنان لن يكون امريكيا او استراليا او جزءا من الشرق الاوسط الجديد الذي تحدثت عنه وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس.وقال للبنانيين تذكروا بعد ان تضع الحرب اوزارها ان هذه هي الادارة الامريكية التي تقول انها صديقة لبنان مؤكدا ان واشنطن هي من يقف وراء استمرار العدوان ضد لبنان.ووجه نصر الله كلاما قاسيا وغير مسبوق للحكام العرب محذرا من ضياع عروشهم وكراسيهم وربما حتي اوطانهم في ظل شرق اوسط يتكون من دويلات او كانتونات هو ما تسعي امريكا لاقامته في المنطقة.وقال لهم قولوا لامريكا في جلساتكم الخاصة ما تقولونه في العلن، كونوا رجالا ولو ليوم واحد، لتحفظوا كراسيكم واوطانكم .واضاف لن تبقي الدولة الكبيرة كبيرة، ولا الدولة الغنية غنية في الشرق الاوسط الجديد .ودعا نصر الله كل من يريد ان يساعد لبنان في العمل علي وقف العدوان الاسرائيلي، مذكرا بأن ما حدث في لبنان من دمار ومجازر ليس نتيجة اعصار او تسونامي بل نتيجة عدوان تتحمل امريكا واسرائيل المسؤولية عنه.وقال نصر الله ان اسرائيل لن تتمكن من وقف القصف الصاروخي علي مدنها، حتي اذا احتلت جنوب نهر الليطاني وشماله ووصلت الي بيروت، مشيرا الي ان المقاومة كانت اوقفت القصف خلال مهلة اليومين التي اعلنتها اسرائيل ثم عادت وخرقتها، ما جعل رئيس الوزراء الاسرائيلي يستعجل في القاء خطاب نصر اعلن فيه القضاء علي البنية التحتية لحزب الله.ووصف نصر الله اولمرت بأنه اكثر رؤساء الوزراء غباء وحماقة في تاريخ اسرائيل، والجيش الاسرائيلي بأنه آلة عسكرية غبية لا تعرف الا الدمار.وقال ان الانزال الاسرائيلي في بعلبك كان فشلا عسكريا واستخباراتيا فادحا، مشيرا الي ان اسرائيل اخذت خمس رهائن مدنيين وليس اسري لمجرد ان احدهم يحمل اسما مشابها لاسم امين عام حزب الله، وطالب باطلاقهم فورا ودون شروط.وواصل حزب الله توجيه ضرباته النوعية للعدو الاسرائيلي امس، وبعد تمكنه من تدمير 4 دبابات وجرافتين في مواجهات امس، هاجم المقاومون قوة مدرعة في منطقة مشروع الطيبة وتمكنوا من تدمير دبابة واوقعوا طاقمها بين قتيل وجريح، واعترفت اسرائيل بمقتل اربعة من جنودها.وردّت المقاومة بعنف علي الاعتداءات الاسرائيلية بإطلاق مئات الصواريخ في اتجاه الاراضي المحتلة، واصدرت المقاومة الاسلامية سلسة بيانات جاء فيها رداً علي تمادي العدو الصهيوني في عدوانه، واصل مجاهدو المقاومة الاسلامية قصف المستوطنات بصليات جديدة من الصواريخ التي طالت مستوطنات جديدة للمرة الاولي وعلي دفعات عدة .وادت صواريخ حزب الله التي بلغ عددها وفق الشرطة الاسرائيلية اكثر من 130 صاروخا في اليوم الثالث والعشرين للهجوم الي استشهاد ثلاثة من عرب منطقة 48 ومقتل خمسة اسرائيليين واصابة 30 بجروح بعضهم في حال الخطر.وفي رد علي صواريخ المقاومة الموجعة، حلّقت الطائرات الحربية الاسرائيلية فوق مناطق الاوزاعي والضاحية الجنوبية وألقت مناشير بإسم دولة اسرائيل تطلب من سكان بئر العبد والرويس وحي ماضي إخلاءها لانها ستوسّع رقعة عملياتها.وتلقي الجيش الاسرائيلي امرا من وزير الدفاع عمير بيريتس بالاستعداد لاحتمال فرض سيطرته علي جنوب لبنان وصولا الي نهر الليطاني، وفق ما اعلنت امس متحدثة باسم وزارة الدفاع.وقالت المتحدثة ان الجيش الاسرائيلي تلقي امرا بالاستعداد للمرحلة المقبلة من الهجوم والتي تهدف الي السيطرة سريعا علي جنوب لبنان من الحدود الدولية حتي خط نهر الليطاني .ويبعد نهر الليطاني عن الحدود الاسرائيلية بين خمسة وثلاثين كلم بحسب المواقع الجغرافية.واوضحت المتحدثة ان الهدف هو السيطرة علي القطاعات التي تطلق منها الصواريخ القصيرة المدي (علي اسرائيل) .وكان الجنرال يوهانان لوكر من القوات الجوية قال في وقت سابق خلال مؤتمر صحافي في تل ابيب من اجل تقليص قدرات (حزب الله) في هذا المجال لا بد من عملية برية، مثل تلك الجارية الان والتي يتم توسيعها حاليا في جنوب لبنان .واضاف ثمة مئات من اجهزة اطلاق الصواريخ وبعض هذه الصواريخ مزود انظمة للاطلاق المتأخر، ويجب الاقرار بان نجاحاتنا علي هذا الصعيد قليلة .وتابع الجنرال الاسرائيلي نسعي ايضا الي توفير اكبر قدر من الدعم للقوات البرية التي تخوض عمليات .وتقوم سبعة افواج من الجيش الاسرائيلي اي نحو عشرة الاف عنصر بتنفيذ عمليات في جنوب لبنان بهدف اقامة منطقة عازلة يراوح عمقها بين ستة وثمانية كلم شمال حدود اسرائيل.وقال مسؤولو الجيش الاسرائيلي ان الجيش اقام الان منطقة امنية تضم 20 قرية في جنوب لبنان وتمتد مسافة تقرب من ستة كيلومترات من الحدود. وقال الون فريدمان قائد منطقة القيادة الشمالية لتلفزيون القناة الاولي اكملنا المرحلة الاولي وسيطرنا تقريبا علي المنطقة الامنية الخاصة التي اردنا اقامتها .لكن فريدمان اضاف لا تزال هناك قري لم يتم تطهيرها وتنطلق منها مقاومة وفي الايام القادمة يبدو ان علينا ان نواصل تطهيرها .من جهته اعلن الجنرال بيني غانز قائد القوات البرية الاسرائيلية امس ان قوات خاصة اسرائيلية تواصل تنفيذ عمليات في العمق اللبناني، وحتي قرب بيروت، في محاولة لتعطيل صواريخ حزب الله البعيدة المدي.وقال غانز خلال مؤتمر صحافي في تل ابيب في منطقة بيروت وفي عمق (الاراضي اللبنانية)، تواصل القوات الجوية وقوات خاصة لن ادلي بتفاصيل حولها تنفيذ عمليات لضرب المقار العامة لحزب الله .واضاف ان هذه القوات تنفذ عمليات ضد اهداف في العمق وخصوصا ضد كل الاهداف المرتبطة بالصواريخ البعيدة المدي ، من دون تفاصيل اضافية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية