هجوم انتحاري قرب قاعدة امريكية بافغانستان يسفر عن جريحين
هجوم انتحاري قرب قاعدة امريكية بافغانستان يسفر عن جريحينكابول ـ اف ب: اعلنت الشرطة الافغانية ان انتحاريا فجر امس الاثنين سيارة مفخخة قرب القاعدة الامريكية الرئيسية في افغانستان في باغرام شمال كابول مما ادي الي اصابة طفلين.وتبنت حركة طالبان الهجوم معلنة ان منفذه افغاني اراد الثأر لمقتل اثنين من اشقائه قبل حوالي شهر في حادث سير مع آلية عسكرية امريكية.واوضح الناطق باسم وزارة الداخلية يوسف ستانيزاي ان سيارة مفخخة اقتربت من موكب للائتلاف علي بعد كيلومتر من القاعدة قبل ان يفجرها الانتحاري.وقال الناطق كانت عملية انتحارية بسيارة موجهة ضد آليات للائتلاف (..) وقد اصيب طفلان بجروح ، مشيرا الي مقتل الانتحاري.واكد متحدث باسم قاعدة باغرام (50 كلم شمال كابول) انفجار قنبلة بدون ان يكون في وسعه تحديد السبب.وقال اللفتنانت كولونيل بول فيتزباتريك ان الهجوم لم يوقع ضحايا في صفوف قوات الائتلاف.ويبدو ان هذه اول عملية انتحارية تقع علي هذه المسافة القريبة من القاعدة التي استهدفتها في الماضي هجمات بالصواريخ او القنابل نفذت في محيطها.وقال محمد حنيف الذي يعرف عن نفسه علي انه المتحدث باسم طالبان ان الانتحاري افغاني من ولاية كابيسا المحاذية لكابول.وقال المتحدث في اتصال هاتفي اجرته معه وكالة فرانس برس بواسطة الاقمار الاصطناعية انه اقسم علي الانتقام من الامريكيين بعدما قتل شقيقاه في الحادث مع الامريكيين (..) وقد استخدم تجهيزات لحركة طالبان .ووقع حادث السير في 29 ايار (مايو) حيث صدمت شاحنة عسكرية امريكية تعطلت فراملها عشر سيارات مدنية عند مدخل كابول الشمالي، ما ادي الي مقتل خمسة افغانيين.