هيومن رايتس ووتش تدعو الرياض للافراج عن سجين اسماعيلي

حجم الخط
0

هيومن رايتس ووتش تدعو الرياض للافراج عن سجين اسماعيلي

هيومن رايتس ووتش تدعو الرياض للافراج عن سجين اسماعيليدبي ـ اف ب: طلبت منظمة هيومن رايتس ووتش التي تدافع عن حقوق الانسان من السعودية الافراج عن مختل عقلي ينتمي الي الاقلية الاسماعيلية المنبثقة من الشيعة، والمسجون منذ 1993 بتهمة توجيه السباب الي النبي محمد (ص).وكتبت المنظمة التي تتخذ من نيويورك مقرا لها في بيان اصدرته مساء الاحد، علي سلطات السجون السعودية ان تقدم علي الفور العناية الطبية المناسبة الي هادي المطيف الذي حكم عليه بالاعدام في 1996 بعد محاكمة غير عادلة لإقدامه كما قيل علي سب النبي محمد .واضاف البيان ان المطيف الذي ثبت اختلاله العقلي حاول الانتحار مرتين في كانون الثاني (يناير) بعد وضعه في سجن انفرادي.واوضح البيان ان وضعه في سجن انفرادي كان علي ما يبدو عقابا علي اتصاله بقناة الحرة الناطقة باللغة العربية والتي تمولها الحكومة الامريكية. فقد بعث اليها بشريط فيديو بثته في 22 كانون الثاني (يناير) عن وضعه في السجن.وبناء علي امر العاهل السعودي الملك عبدالله، افرج في تشرين الثاني (نوفمبر)، عن عشرة اسماعيليين انتهت فترة سجنهم التي استمرت سبع سنوات لمشاركتهم في اضطرابات نيسان/ابريل العام 2000 في منطقة نجران (جنوب غرب) التي تقيم فيها اقليتهم.واسفرت تلك الصدامات بين الاسماعيليين وقوات الامن عن قتيل واحد وبضعة جرحي. واعتقل آنذاك عدد غير محدد من الاشخاص.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية