واشنطن ترى في تظاهرات الاردن تعبيرا عن ‘التعطش للتغيير’

حجم الخط
0

واشنطن ـ ا ف ب: اعتبرت الخارجية الامريكية الخميس ان التظاهرات التي شهدها الاردن خلال الايام الماضية احتجاجا على رفع اسعار المحروقات في المملكة والتي تخللهتها اعمال عنف متفرقة، تعبر عن ‘التعطش للتغيير’ على غرار ما شهدته دول عربية اخرى خلال الربيع العربي.وقال مساعد المتحدثة باسم الخارجية الامريكية مارك تونر ان ‘الشعب الاردني لديه مخاوف اقتصادية وسياسية ولديه تطلعات. نعتقد ان خارطة الطريق التي قدمها الملك عبد الله الثاني للاصلاحات تستجيب لذلك. لكن، كما رأينا في مناطق اخرى، ثمة تعطش للتغيير’. واقرت الخارجية الامريكية بان ‘الوضع الاقتصادي صعب’ في الاردن مشيرة الى ان واشنطن ‘تحترم حقوق المتظاهرين، اينما كانوا، في التظاهر بشكل سلمي’. وفي حمأة الربيع العربي الذي انطلق من تونس في كانون الاول (ديسمبر) 2010، لم يشهد الاردن سوى تظاهرات محدودة لكن متكررة تدعو الى اصلاحات اقتصادية وسياسية. ودعا مساعد المتحدثة باسم الخارجية الامريكية الى ‘عملية سياسية موسعة من شأنها تعزيز الامن، الاستقرار والتنمية الاقتصادية’ في الاردن.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية