وقفة مع ما حققه المحتلون في العراق

حجم الخط
0

وقفة مع ما حققه المحتلون في العراق

وقفة مع ما حققه المحتلون في العراق كيف نعرف أن بوش وبلير انتصرا علينا.. أو أنهما هزما علي أيدينا؟ الجواب.. ننظر للهدف الذي حدداه مسبقا، فإذا حققا الهدف الذي حاربا من أجله فقد نجحا وانتصرا، وإذا فشلا في تحقيقه فقد خسرا وهزما.لماذا قامت أمريكا وبريطانيا واستراليا وايطاليا واسبانيا وآخرون بغزو العراق؟ إلي ماذا كانوا يهدفون؟ سيروا الجيوش.. عبروا المحيطات.. أنفقوا المليارات.. قتلوا خلقاً كثيراً.. وقتل منهم كثيرون.. ومازالوا يَقتلون.. ويُقتلون.فقد كل من أثنار وبرلسكوني منصبيهما، بسبب هذه الحرب والبقية بالطري،، بما فيهم بوش وبلير.. إذاً ما هو الهدف من هذه الحرب التي يضحون بكل شيء من أجلها؟ يضحون حتي (بأنفسهم) من أجلها.. فماذا؟أشاد المسؤولون الأمريكيون بالنجاح الذي حققوه بالعراق.. فاستغرب جهاد الخازن وقال أين النجاح؟ إنني لا أراه!! ثم فكر وقال: هل يعقل أن يكون بوش مجنونا.. وتشيني مجنونا.. ورامسفيلد مجنونا.. وبلير مجنونا.. ورايس مجنونة.. وأنا الوحيد العاقل؟! يقول: كل هؤلاء يتحدثون عن نجاح باهر بالعراق وأنا لا أراه إنما أري العكس.. لكن لا يعقل أن يكون كل هؤلاء الساسة العظام مجانين وأنا العاقل الوحيد.. لا بد إنني أنا المجنون وهم العاقلون.. نعم يا عرب إننا مجانين..يا قوم.. أعملوا عقولكم، أطلقوا خيالكم، ابحثوا عن كل احتمال، عن كل الأسباب، استعرضوا جميع الأهداف المحتملة، المعلنة وغير المعلنة، ثم آتوني بإجابة السؤال: لماذا غزوا العراق؟قولوا: عبروا المحيطات.. وفعلوا.. وفعلوا.. فعلوا ذلك كله من أجل نزع أسلحة الدمار الشامل التي كانوا يحسبون أنها موجودة في العراق. قولوا: بل إن هدفهم حماية إسرائيل.. تعليمات التوراة والإنجيل.. الحقد علي العرب والمسلمين.. البترول.. دحر إيران.. ووو.. الخ.. ابحثوا.. استعرضوا جميع ما يمكن تخيله من الأهداف.. ثم ارجع البصر كرتين ينقلب إليك البصر خاسئاً وهو حسير . ثم بعد ذلك.. خذوا مني الجواب.محمد الخطاويسعودي مقيم في نيويورك6

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية